حسين زين رئيس قطاع قنوات النيل

اجتمع حسين زين رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة مع رؤساء القنوات لوضع خريطة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد يوم الجمعة المقبل.

وستحتفل القناة الثقافية من خلال نقل القداس الإلهى على الهواء مباشرة، وتقدم القناة برنامج "سحر الشرق" وحلقة "رهبان وأديرة الصحاري"، وبرنامج "إبداع" وحلقة "فن الانتمونيا" حول صناعة الصليب، وبرنامج "سهرات" وحلقة "عيد القيامة"، وبرنامج "متاحف مفتوحة" وحلقة "متحف الفن القبطي"، برنامج "عن قرب" وحلقات (السيدة العذراء، السيد المسيح، وأديره مصر)، وبرنامج "معارض بلا حدود" وحلقة "معرض حلمى التوني" وهى مجموعه لوحات فنيه للسيد المسيح والحواريين.

كما تقدم القناة الثقافية برنامج "عن" ومجموعة حلقات عن السيد المسيح والسيدة العذراء، وبرنامج "أوراق الزمن" وحلقة كنيسه أبوسيفين ودورها الثقافي والتاريخي، كما تعرض القناة الفيلم التسجيلي "رحلة العائلة المقدسة".

وتحتفل قناة "نايل دراما" من خلال برنامج "ستوديو دراما" ويستضيف البرنامج الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي، وحوار عن الأعمال الدرامية التي دعمت الوحدة الوطنية، ودور المركز في تكريم الفنانين، وسيتم إذاعة مجموعة من البروموهات التسجيلية.

وتحتفل قناه "العائلة" من خلال برنامج "شباب على الهواء" وحلقة عن حقوق أهل الذمة في الإسلام، وبرنامج "حياتنا" وحلقة عن مولد سيدنا عيسى عليه السلام، برنامج "دانتيل" وحلقة عن الإخاء في الإسلام، كما تحتفل قناة "نايل لايف" من خلال تطويع برنامج "نهارك سعيد" وحلقة خاصة عن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.