نجوم برنامج ليش لا

استضافت محطة التواصل الاجتماعي، التي ينظمها معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته الثالثة والثلاثين، مساء الإثنين، في أمسية غلب عليها الحضور النسائي، وحضر فيها نجوم "يوتيوب"، ثلاثة من فريق عمل برنامج "ليش لا" الاجتماعي السعودي، أحد البرامج الأكثر شهرة على شبكة الإنترنت، للحديث عن قصتهم ورحلة نجاحهم.

وشارك في الأمسية، التي أدارها الإعلامي نورالدين يوسف، كل من نجوم البرنامج فراس بقنه، ومؤيد الثقفي، وعادل رضوان، فيما تعذرت مشاركة إبراهيم صالح، العضو الرابع في الفريق، بسبب ظروف خاصة، لكنه أصر أن يوجه تحية لجمهوره عبر الهاتف، شكر فيها إدارة المعرض على اهتمامهم باستضافة فريق العمل، كما شكر الجمهور الكبير المتابع للبرنامج في كل أنحاء العالم.

وتحدث مؤيد وعادل وفراس عن الظروف التي واكبت ظهورهم على "يوتيوب" للمرة الأولى، وتعرفهم على بعضهم أثناء مرحلة الدراسة الجامعية، وأكّدوا أنّ التوجه نحو "يوتيوب" جاء لكونه الخيار الوحيد المتاح عندما بدأوا بالعمل، حيث لم يكن "انستغرام" قد ظهر بعد، كما أن "فيسبوك" لم يكن بالانتشار الذي هو عليه الآن.

وأضافوا أنَّ "يوتيوب" كان الطريقة الأسرع والأسهل لتحقيق هدفهم بالوصول إلى الجمهور داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

وفي شأن الأمنيات المائة، التي وضعها فريق البرنامج، والتي يعمل على تحقيقها في حلقاته المختلفة، أوضح عادل رضوان أنَّ "الفريق تعمد وضع أمنيات متفاوتة الصعوبة، مثل كتابة مقال في صحيفة، أو التقاط صورة مع ميسي، أو الذهاب في رحلة سفاري، كي يتعلّم المشاهدون درسًا ملخصه هو أنه عليك أن تحاول ولكن ليس شرطًا أن تنجح".

وأشار فراس بقنه إلى أنهم "لا يمثلون أمام الكاميرا، ولكن هذه هي شخصياتهم الحقيقية التي هم عليها في الواقع".

واتفق نجوم البرنامج على أنهم لا يسعون إلى تحقيق الشهرة، وإنما يهدفون إلى تقديم رسالة إنسانية واجتماعية عن أهمية تحديد الأولويات وتقسيم الوقت كمفتاح للنجاح في الحياة"، لافتين إلى أنَّ "القاعدة الذهبية للنجاح في الظهور على (يوتيوب) هو أن تكون المقاطع المعروضة مشوقة وقصيرة، وكلما كانت المقاطع مشوقة، كلما يمكن إطالتها أكثر، حيث أنَّ الجمهور سيتابع مقاطع الفيديو المشوقة حتى النهاية مهما كان طولها".

وكشف فريق "ليش لا"، في ختام الأمسية، أنهم يعكفون على تصوير برنامج جديد، تحت عنوان "أشياء صغيرة".

وتستضيف محطة التواصل الاجتماعي، مساء الخميس، 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 اللواء حميد محمد الهديدي واللواء خميس مطر المزينة، في لقاء مباشر، يتحدثان فيه عن الجرائم الإلكترونية وكيفية تجنب الوقوع في المخالفات الناجمة عن إساءة استخدام شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، والعقوبات المترتبة عليها، وكيفية التقدم بشكوى إلى الجهات الأمنية في حال التعرض لأية إساءات عبر هذه المواقع