وزيرة السياحة والآثار الأردنية

أعلنت وزيرة السياحة والآثار في المملكة الأردنية الهاشمية لينا مظهر عناب، على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، أنها تدعم الأردنية فرح السيد التي تشارك في برنامج "الملكة".

وجاء في إعلان معالي الوزيرة أنها قالت "أضم صوتي لأمل الدباس ولموسى حجازين ولعلا فارس ولعروب الصبح وللكثيرين غيرهم في دعم الرائعة فرح السيد التي تمثل الأردن في مبادرة "سكينة" في برنامج ملكة المسؤولية الاجتماعية، والبرنامج يَعرض المبادرات الاجتماعية والإنسانية من سيدات في كافة الوطن العربي و يُلقي الضوء على أفضل المبادرات التي يتم المشاركة فيها و التصويت لها للفوز بجائزة للمبادرة.

وشاركت فرح السيد في برنامج "الملكة" بمبادرة إنسانية بعنوان "سَكِينَة " هذه المبادرة هدفها تمكين خريجي دور الرعاية في الأردن و إزالة التمييز ضد الأيتام فاقدي السند الأسري. وتلقى فكرة برنامج "الملكة" اهتمامًا واسعًا من الأوساط الإعلامية و الشخصيات الاجتماعية و السياسية في الأردن و ذلك بتقديم دعمهم للمشاركات من الأردن، ولا سيما مبادرة سكينة لفرح السيد والتي  أصبح لهذه المبادرة مشروعًا رسميًا موثقًا وهناك اهتمام من مؤسسة الملك حسين - مركز البحوث والمعلومات لتوثيق نشاطات المبادرة و المساعدة على تحقيق أهدافها الاجتماعية.

وكان برنامج "الملكة"  هو فكرة الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لاتحاد المنتجين العرب وتقدمه سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين و قد انطلق بث حلقاته منذ شهر نيسان/إبريل الماضي في بث عربي مشترك على اكثر من 50 قناة عربية  حيث تم استعراض 40 مبادرة من 40 فتاة و إمراة عربية تم اختيارهن من بين اكثر من 25 ألف فتاة تقدمن للمشاركة في البرنامج ليدخلن المرحلة الأولى و هي مرحلة دخول المملكة "مملكة المسؤولية الاجتماعية".

ويجري الآن على مدار الساعة  تحضيرات كبيرة  لتصوير حلقات المرحلة الثانية منه و هي مرحلة القصر الملكي  ليتم بثها بعد إجازة عيد الفطر السعيد ثم ستليها مرحلة الكرسي الملكي و هي المرحلة النهائية و التي سيجري فيها اختيار الفائزة بلقب الملكة، ملكة المسؤولية الاجتماعية ملكة الابداع والتميز.