التلفزيون يوكد القطاع حريص على تغطية الأحداث

 صـرح الدكتور هاني جعفر رئيس قطاع القنوات الإقليمية أن القطاع حريص على تحقيق الأهـداف الاستراتيجية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون في التعبير عن الأحداث والفاعليات بكافة المحافظات.
وأوضح رئيس قطاع القنوات الإقليمية اليوم الخميس أن القطاع نجح فى نقل احتفالية محافظة بورسعيد بعيدها القومي في بث مباشر ومشترك لقنوات القطاع عن طريق القناة الرابعة (القنال) حيث تم استعراض تاريخ بورسعيد النضالي من خلال مقاطع وفواصل تسجيلية بجانب لقاءات مع عدد من المثقفين والمشاهير أبناء بورسعيد ومعاصري العدوان الثلاثي سنة 1956 بالإضافة إلى عرض أغاني السمسمية لفرق بورسعيدية.
وقامت القناة الرابعة باختيار موقع متميز للتغطية حيث تم نقل مباشر لحركة السفن في القناة وشوارع بورسعيد وهو ما ساهم في إلقاء الضوء بشكل مميز على العيد القومي لمحافظة بورسعيد .
وأضاف أن القنوات الأخرى نقلت عن القناة الرابعة وخاصة برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والقناة الثانية والفضائية المصرية وقناة النيل الثقافية.
ويعتبر الدكتور هاني جعفر أن النجاح في نقل هذه الإحتفالية هو امتداد للنجاح في نقل احتفالات أكتوبر وتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد الكرنك ومتابعة حفر قناة السويس الجديدة وهى كلها رسائل إعلامية تساهم في دعم التنمية والاستقرار وتحقيق الوعي الثقافي والاجتماعي للمواطن بالإضافة إلى ربط المواطن ببلده.