القمة الآسيوية للإعلام 2013

ناقش خبراء في الإعلام، دور وسائل الإعلام في تنمية المجتمع، خلال جلسة عمل تحت عنوان "الإعلام الاجتماعي والبرامج التلفزيونية"، ضمن فعاليات "القمة الآسيوية للإعلام" الأحد، في مدينة جدة.
بحثت الجلسة آليات تطوير الإنتاج التلفزيوني بما ينعكس بشكل أكثر إيجابية، ويلبي حاجة المشاهد، وكذلك سبل الاستفادة من تقنية تلفزيون الجيب والتليفون الذكي، خصوصاً وأن المشاهد يقضي وقتاً أطول على "الإنترنت" مقارنة بما يقضيه في مشاهدة التلفزيون.
وأكد الخبراء أن صناعة التلفزيون ستشهد ازدهاراً أكثر في ظل ظهور وسائل التواصل الاجتماعي، وأضافوا خلال الجلسة التي ينظمها اتحاد الإذاعات الأوروبية، وأكاديمية "يوروفيجن" والمعهد الآسيوي، وتلفزيون الصين المركزي، أن الإعلام الاجتماعي لم يؤثر في حصص المحطات التلفزيونية من الإعلانات، لافتين إلى أن موقعي "تويتر" و"فيسبوك" أسهما في انتشار التلفزيون، الذي لا يزال يحتل المكانة الأولى بين وسائل الإعلام عمومًا.
وتناولت الجلسة الثورة التكنولوجية التي تشهدها أجهزة التلفزيون الذكية المسطحة الأمر الذي جعلها أكثر تفاعلاً وتواصلاً مع المستخدمين، كما ستناقش الجلسة، الإثنين، الاستفادة من أدوات وسائل الإعلام الاجتماعي، وكيف يمكن توسيع قاعدة الجماهير، وما ينبغي القيام به لبناء علاقة اجتماعية مميزة مع الجمهور.