شبكة التلفزيون العربي

أعلنت الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" أن شبكة التلفزيون العربي اطلقت اليوم أحدث قنواتها بتقنية (اس دي - SD) من خلال القمر الصناعي القطري "سهيل1"، وذلك على المدار المتميز 25.5 درجة شرق والذي يغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعتبر الشبكة من أحدث القنوات العربية ومقرها لندن وهدفها إثراء المشهد الاعلامي في العالم العربي، حيث توفر لمشاهديها مختلف البرامج الترفيهية والفنية والابداعية.

وتتوفر القناة بتقنية (اس دي) حصريا على قمر "سهيل 1" على المدار 25.5 درجة شرق بينما يمكن للمشاهدين استقبال البث على المدار 26 درجة شرقا بتقنية (الإتش دي - HD).

وقال السيد علي بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لسهيل سات إن الشبكة كانت قد أطلقت أولى قنواتها على قمر (سهيل 1) في يناير الماضي، وذلك على المدار المفضل للقنوات التلفازية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما اختارت اليوم القمر ذاته للتوسع؛ مما يثبت مدى قيمة استقلالية خدمات البث وجودتها ونطاق تغطية شركة سهيل سات الواسع.

يشار إلى أن سهيل 1 يعتبر أول قمر صناعي قطري تم إطلاقه بتاريخ 29 أغسطس 2013 وتم تدشين خدماته رسميا في اليوم الوطني وذلك يوم 18 ديسمبر 2013 .

ومن المقرر أن تضيف شركة سهيل سات من خلال قمرها الحالي وأسطول أقمارها المستقبلية بعدا جديدا من خلال زيادة قنوات البث العالي الوضوح ومكافحة التشويش للمشاهدين عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

ومن الجدير بالذكر أن قناة الجزيرة وقنوات بي إن الرياضية وقنوات كثيرة غيرها تستخدم حاليا سعات القمر "سهيل 1" لبث محتوى عال من الوضوح.