الإعلامي عمرو عبد الحميد

يقدم الإعلامي عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج "حوار القاهرة" المذاع على شاشة "سكاي نيوز عربية" مساء السبت، مناظرة تلفزيونية بين القوائم الانتخابية المتنافسة في انتخابات مجلس النواب التي ستجرى مرحلتها الأولى الأسبوع المقبل.

وتهدف تلك المناظرة إلى التعريف ببرامج هذه القوائم وأجندتها التشريعية وتصوراتها عن الصلاحيات الجديدة للبرلمان ودوره في المرحلة المقبلة، وخطتها للتعامل حال نجاحها مع ملفات الأمن والحريات والاقتصاد والشأن الاجتماعي.

ويستضيف عبد الحميد، ممثلي خمسة من إجمالي ست قوائم تخوض المرحلة الأولى من الانتخابات، وهم المتحدث الرسمي باسم قائمة "في حب مصر" الدكتور عماد جاد، ورئيس تيار الاستقلال ومنسق عام تحالف الجبهة المصرية "قائمة مصر" أحمد الفضالي، وأمين تنظيم ائتلاف "نداء مصر" الدكتور هشام عناني، وأمين تنظيم حزب فرسان مصر عن قائمة "فرسان مصر" اللواء أحمد عبد الله، وممثل قائمة "كتلة الصحوة الوطنية المستقلة" جورج قلادة.

ورفض حزب النور الحضور رغم موافقة اللجنة الإعلامية بالحزب على المناظرة، بل وتكليفها المهندس صلاح عبد المعبود بالحضور، لكن في اللحظات الأخيرة تراجعوا اعتراضًا على مشاركة الدكتور عماد جاد.