الإعلامي أحمد موسى

أكّد الإعلامي أحمد موسى، أن الشعب التركي يعيش في معاناة حقيقية، بعد تعديل الرئيس التركي رجب طيب أرودغان، للدستور والاستحواذ على كل السلطات.

وأضاف خلال برنامجه "على مسؤوليتي" والمذاع على فضائية "صدى البلد"، أن صافي الدين العام في تركيا وصل إلى 306 مليار ليرة، وأن لتر البنزين في تركيا يصل إلى 6 ليرة، أي ما يعادل 24 جنيهًا مصريًا.

وأشار موسى أن الراتب الذي يحصل عليه المواطنون الأتراك قد يصل إلى 1603 ليرة في الشهر، موضحًا، "رغيف الخبز في تركيا يصل إلى اليرة وهو ما يعادل خمسة جنيهات، وفي حال نزول سيدة المنزل بـ100 ليرة لشراء ما تحتاجه من السوق لن تشترى سوى نصف ما يحتاجه منزلها، وزاد سعر غذاء الأطفال إلى 75% والمنتجات الصحية ارتفعت بنسبة 79% "في سنة تعديل أردوغان للدستور وخد لقب السلطان".

وأوضح أن سعر الدجاجة في تركيا كان بـ8 ليرات ووصل حاليًا إلى 12 ليرة، ما يعني زيادته بنسبة 35%، مضيفًا، "سعر البصل في تركيا كان يصل إلى الليرة ونصف، فيما وصل حاليًا إلى أربعة ليرات، ما يعني زيادة 144%، فيما كان سعر المسلي في يناير/ كانون الثاني 2013 لسبعة ليرة ووصلت الآن إلى 11 ليرة تقريبًا، فيما زادت سعر الصلصلة بنسبة 91% ، كل الأرقام دي هتسمعوها وتشوفوها".

قد يهمك أيضاً :

أحمد موسى سيتم عرض 5 أفلام بمهرجان قرطاج تفضح جماعة الإخوان

أحمد موسى يحذّر من "أمور لا يعلمها إلا الله" الشهر المقبل