محمود أبو النصر

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر ، اليوم الثلاثاء ، الدكتور هانية شلقامي مستشار وزارة التضامن والسيد روهيليو جوماز الخبير المكسيكي ؛ لبحث وضع آليات للتعاون بين وزارتي التعليم والتضامن وتنسيق البرامج المشتركة بينهما بما يعود بالنفع على المصريين جميعا.

عرضت الدكتور شلقامي برنامج وزارة التضامن المقرر تطبيقه والذي يهدف إلى توسيع قاعدة التضامن الاجتماعي ، حيث تستهدف "التضامن" 500 ألف أسرة فقيرة في 5 محافظات هي سوهاج ، قنا ، أسيوط ، بني سويف والجيزة ، بمنحها معاشات تصرف شهريا، أو مجمعة بصورة ربع سنوية ، وذلك في مقابل الالتزام بالمتابعة الصحية للأطفال تحت سن 6 سنوات ، والالتزام بالحضور إلى المدرسة للأطفال من سن 6 إلى 18 سنة ، وبشرط ألا تقل نسبة الحضور عن 85% ، ولا يزيد عدد أيام غياب الطالب عن 3 أيام في الشهر ، على أن يشمل البرنامج طلاب التعليم الفني إلى جانب طلاب التعليم العام.

رحب الوزير ببرنامج التضامن المقرر تطبيقه..مؤكدا أهميته في تشجيع الطلاب على الالتزام بالحضور للمدرسة ، فضلا عن فائدته الاجتماعية المتمثلة في مساعدة الأسر الفقيرة.

استجاب الوزير لطلب هانية شلقامي بموافاة وزارة التضامن بعدد أيام الحضور والغياب لكل طالب في الخمس محافظات ، ذلك بشكل دوري ، كاشفا عن أن تسجيل الحضور والغياب سيصبح إلكترونيا هذا العام ، بالإضافة إلى موافاتها بعدد المدارس في الإدارات التعليمية بكل محافظة من المحافظات الخمس ، وعدد الطلاب بكل مدرسة.

وجه الوزير المشرف على قطاع التعليم العام محمد سعد ، ونائب الوزير للتعليم الفني الدكتور محمد يوسف - حضرا الاجتماع - للتنسيق مع مستشارة وزارة التضامن للبدء على الفور في وضع آليات التعاون بين الجانبين لتطبيق البرنامج في بداية العام الدراسي.