وزارة التربية والتعليم فى الأردن

واصل مجلس نقابة المعلمين الدعوة للاضراب فيما لم يلتزم بعض المعلمين في مدارس حكومية بالاضراب خاصة مدارس البنات التي شهدت دوام عدد كبير من المعلمات بالاضافة الى عددكبير من المدارس الخاصة .

وفي اربد اكد الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين ايمن العكور ان المعلمين متمسكون بحقوقهم وإصرارهم على الاستمرار في الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.

وقال مدير التربية والتعليم لإربد الاولى الدكتور علي الدويري إن من حق المعلمين المطالبة بتحسين أحوالهم المعيشية لكن من حق الطلبة على معلميهم ان ينالوا اهتماما تعليميا ، مؤكدا ان المديرية تبذل جهودا حثيثة لإقناع المعلمين بأهمية انتظام الدراسة خدمة للطالب وكل بيت أردني.

و بين مدير التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورفواز التميمي أن المديرية تمارس أقصى درجات الدقة والموضوعية والأمانة والشفافية لمعالجة التعاطي مع تداعيات الوضع الخاص باعتصامات معلمي المدارس سواء من حيث توصيف الواقع أو بالتعاطي بشكل عام مع هذا الملف الذي يستوجب تعاون الجميع لتفادي كل ما يمس بحقوق طلبتنا، مبينا أن هناك 28 مدرسة من مجموع مدارس المديرية البالغ عددها 51 مدرسة سجلت اعتصاما للمعلمين بنسبة 50-100 بالمائة منها 21 مدرسة بنسبة 100 بالمئة و7 مدارس من 50-90 بالمئة فيما كانت نسبة الاعتصامات في 16 مدرسة صفر بالمئة.

وفي المزار الجنوبي قال عضو نقابة المعلمين فرع الكرك هاني الصرايرة ان الاعتصام سيستمر لحين استجابة الحكومة لمطالبهم .

وفي عجلون، تفاوتت نسبة المعلمين والمعلمات الذين اضربوا في اليوم الثاني للعام الدراسي الجديد حيث هناك نسبة من المعلمات لم يلتزمن بقرار الاضراب حفاظا على مصالح الطالبات الطلاب بينما مدارس الذكور شهدت نسبة عالية ملتزمة بقرار الاضراب.

وناشد الاهالي رؤساء واعضاء لجان مدارس التطوير التربوي الى استخدام لغة الحوار مع المعلمين لإقناعهم بالعدول عن قرار الاضراب مشيرين الى ان ابناءهم يجب ان لا يكونوا وسيلة واداة ضغط لتحقيق النقابة مطالبها.