تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

قال الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التعليم السابق ، إن قرارات تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول ، والتي تم اتخاذها من قبل مجلس الوزراء اليوم ، الهدف منها الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب .

وأضاف "الجيوشي" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" أنه يمكن تعويض الجوانب الدراسية ، من خلال استخدام المنصات التي أطلقتها وزراتا التعليم العالي والتربية والتعليم ، لأن صحة الطلاب تأتي في المقام الأول .

وأوضح ، أنه وفقًا لهذه القرارات ، أصبح لدينا وقت لاستكمال باقي المقررات والبرامج الدراسية ، ويتم الاعتماد بشكل كلي على المنصات الالكترونية ، مما يثقل مهاراتهم على استخدام هذه المنصات .

ونوه إلى أنه لدينا خبرات سابقة في استخدام هذه المنصات الالكترونية ، سواء بالنسبة لطلاب الجامعات أو المدارس ، وذلك خلال الموجة الأولى من فيروس كورونا .

كما أن الورش و الدورات التدريبية ساهمت في تنمية مهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، وكذلك تدريس المقررات الدراسية ، هذا العام بطريقة التعليم الهجين الذي يجمع بين التعلم المباشر ، والاونلاين كانت تمهيدًا لاستخدام المنصات الالكترونية بشكل كلي عند الحاجة .

وناشد نائب وزير التعليم السابق ، الطلاب وأولياء الأمور بالتحمل ، خاصة في هذه الفترة التي نمر بها جميعا ، واتخاذ هذه القرارات من الدولة جاءت في مصلحة الطلاب في المقام الأول والحفاظ على صحتهم وسلامتهم .

وقـــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــضًأ :

وزير التعليم العالي المصري يشهد فعاليات مؤتمر الخليج الحادي عشر للتعليم في جدة

افتتاح فعاليات مؤتمر "اللغة وجسر التواصل بين الثقافات" في الأقصر