وزارة التربية والتعليم

واصل قطاع التعليم الفني إستعدادته لإمتحانات الدبلومات الفنية التي ستنطلق يوم 19 مايو القادم حيث يؤدي ما يقرب من 600 ألف الإمتحانات بنظامي 3 و5 سنوات بالتخصصات الصناعية والفندقية والتجارية والزراعية .

قال نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني ورئيس إمتحانات الدبلومات الفنية الدكتور أحمد الجيوشي أن القطاع يسير وفق خطة زمنية تم وضعها تشمل عدد من المحاور بداية من إختيار رئيس عام الإمتحانات ونائبه ورئيس الادارة المركزية للإمتحانات ، حيث تم اختيار كلاً من حسن مشعل وهاشم جمعه لشغل المنصبين ، تليهما إختيار رؤساء الكنترولات السبعة للتعليم الفني ، وحالياً تم الإنتهاء من مقابلة المرشحين للعمل بالكنترولات وجاري فحصهم لتأكد من عدم وجود موانع تحول دون ممارستهم لاعمالهم .

 وأضاف "الجيوشي" أن أقسام الإحصاء والحاسب الألي بدأت حالياً في فحص إستمارات الطلاب المتقدمين لتحديد عدد الطلاب في كل شعبة حتي يتم طباعة الاأسئلة وفقا لعدد الطلاب في كل تخصص .

وأكد نائب رئيس امتحانات الدبلومات الفنية حسن مشعل أن أهم التعليمات التي وجهت إلى واضعي الإمتحانات أن تكون الأسئلة تقيس مهارات الطلاب الذين تدربوا عليها خلال العام الدراسي بعيد عن الحفظ ، مشيراً أن إمتحانات العملي سوف تبدأ يوم 12 مايو قبل بداية الإختبارات النظري .