وزارة التربية والتعليم

أكد المنسق العام لإئتلاف تمرد معلمي مصر إبراهيم نشأت، أن وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، لأول مرة في خطوة جريئة تحسب لها قامت بعمل حصر لأعداد المعلمين على مستوى جميع المحافظات الراغبين بضم المدة السابقة على عملهم كمعلم مساعد سواء بالأجر أو بالحصة.

وأكد "نشأت" أن وزير التعليم ومعاون الوزير الدكتور محمد عمر ، إستجابا لمطالب المعلمين في تحقيق هذا المطلب،وطالب الإئتلاف في بيان صحفي له اليوم السبت، تحقيق باقي مطالب المعلمين المتمثلة في قانون التعليم وإحتساب أساسي المرتب على نفس السنة المالية وليس 2014.

وأكد المنسق العام لإئتلاف تمرد معلمي مصر أيضًا ضرورة التخلص من الفروق المالية في جميع المحافظات فعلى سبيل المثال ليس من الصحيح أن يصدر قرار لمعلمي طوخ بالقليوبية بصرف مستحقات مالية لهم بأثر رجعي عن المدة غير المحتسبة كمعلم وباقي زملائهم في محافظات أخرى يحرمون منها وكذلك الوضع في النواحي الإدارية.

وأشار "نشأت" إلى إحترام جميع أعضاء الإئتلاف للقيادات التعليمية وعلى رأسهم الدكتور طارق شوقي ، مطالبين الوزير بتوضيح ما أثير أخيرًا حول تصريحاته عن مرتبات المعلمين وأولياء الأمور حتى تتضح الحقائق ويتم إزالة أي سوء تفاهم بين الطرفين. وأكد أن فترة إجازة نصف العام ستشهد إجتماعات مكثفة بين المعلمين وأولياء الأمور تنتهي بطلب تحديد موعد لقاء وزير التعليم لعرض ما تم التوصل إليه خلال هذه الإجتماعات