عصام الكردي

التقى الدكتور عصام الكردي ، رئيس جامعة الإسكندرية ، وزيرة التعليم العالي في ولاية نيوجيرسي، وذلك في إطار زيارته إلى جامعة أوشن كونتي في نيوجيرسي الأميركية.

وحضر اللقاء  الدكتور جون لارسون رئيس جامعة أوشن كونتي ، والدكتور حاتم عقل نائب رئيس أوشن للتعليم عن بُعد والشؤون الدولية، والدكتورة مايسة أبو يوسف هيوارد مساعد نائب رئيس جامعة أوشن للشؤون الدولية. 

و قدم الكردي خلال اللقاء شرحًا تعريفيًا لجامعة الإسكندرية ودورها داخل مصر وخارجها، واستعرض اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة أوشن الأميركية لتفعيل نظام الكليات المجتمعية في مصر بهدف إنشاء كليات متخصصة في تقديم البرامج اأكاديمية والتطبيقية المتخصصة، وبرامج التدريب التقني والمهني اللازمة لمواكبة احتياجات سوق العمل مباشرة، ومواجهة متطلباته من الكوادر البشرية المؤهلة، موضحًا أن البرامج يتم تصميمها وتتجدد باستمرار وفقًا إلى الاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

وأشار أنه يُجرى في الوقت الحالي اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء الدراسة بهذه البرامج، كما استعرض فرص التعاون الحالي والمستقبلي بين جامعة أوشن والجامعات المصرية بهدف تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعتين كذلك التبادل الطلابي.

وأشادت الوزيرة خلال اللقاء بمبادرة جامعة أوشن بعقد بروتوكولات التعاون الدولية بخاصة مع مصر.