الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

طالب العشرات من اولياء الأمور طلبة الشهادة الإعدادية من أبناء محافظة الغربية والعديد من المحافظات الأخرى العاملين بالسعودية بانقاذ مستقبل أبنائهم بعد إخطارهم بتقديم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لتكون يوم 24 أبريل القادم واختبارهم في كامل المنهج والتي لم تنتهي مدارس المسار المصري من تدريسها.

وأكد عدد من أولياء الأمور انه تم إخطارهم امس الثلاثاء بتقديم موعد الاختبارات لتكون يوم 24 من الشهر الجارى وذلك دون سابق إشعار بذلك بالإضافة إلى ان الاختبارات ستكون في كامل المنهج في الوقت الذي لم تنته فيه مدارس المسار المصري بالسعودية من تدريس المنهج.

بالإضافة إلى ان نتيجة التيرم الأول الذي انتهت اختباراته في بداية شهر أبريل منذ عشرة أيام لم تظهر حتى الآن.
وأكد أولياء الأمور انه حين تواصلنا مع إدارات المدارس أخبرونا أنه بعد تواصلهم مع مسئولي التعليم أخبروهم بأن القرار صدر وتم وضع الأسئلة على كامل المنهج وعليكم أن تدبروا أموركم على هذا الأساس.
وناشد أولياء الأمور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور رضا حجازى نائب الوزير بأن يتم وضع أسئلة الاختبارات على ما تم تدريسه حتى شهر أبريل، أو تأجيل الاختبارات حتى تنتهي المدارس من تدريس المناهج ويستطيع أبنائهم المذاكرة والمراجعة استعدادًا للاختبارات.
مطالبين الوزير بانصاف هؤلاء الطلبة من هذا الموقف الصعب والضغط العصبي الرهيب الذي يتعرضون له.

قد يهمك أيضا :  

طلاب الصف الثالث الإعدادي في مصر يؤدون ثاني أيام الامتحان التكميلي

وزارة التعليم المصرية تحدد نظام عقد امتحانات طلاب المدارس في رمضان