وزارة التربية والتعليم

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقد جلسات التهيئة للسادة المدربين المعتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلمين، في مجال IT على برنامج الترقي "بنك المعرفة - بحوث الفعل".

ويأتي ذلك بناء على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بالتنمية المهنية للمعلمين، وفي إطار خطة الأكاديمية المهنية للمعلمين لتدريبات الترقي إلى وظائف المعلمين للعام ٢٠١٧/ ٢٠١٨. وجاءت جلسات التهيئة على مدار ثلاثة أيام، وذلك بحضور مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقي في الأكاديمية الدكتور حسن عبدالباسط الجاويش، ونخبة من خبراء بنك المعرفة، وبعض من أعضاء discovery education.

وقد شملت جلسات التهيئة كافة مدربي IT في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية؛ وذلك تمهيداً لبدء تدريبات الترقي للعام ٢٠١٧/٢٠١٨ اعتبارًا من يوم السبت الموافق ٧ أكتوبر/تشرين الأول للفئة الأولى من المستهدفين ويمكن للمعلمين طباعة إخطارات تدريب الترقي من موقع بيانات كادر المعلم.

وللإطلاع على موعد ومكان تدريبات الترقي من خلال ( كود المعلم ـ الرقم القومي ـ كلمة السر) http://academy.emis.gov.eg

  وسوف تتوالى نزول الإخطارات تباعاً، وذلك حرصاً على اطمئنان السادة المعلمين. كما استهدفت اللقاءات تعريف المدربين المعتمدين بمفهوم بنك المعرفة وأهميته وكيفية إنشاء حساب لكل معلم وطالب على بنك المعرفة، وكيفية توظيف بنك المعرفة في التخطيط لإعداد درس من الدروس، وتحفيز الطلاب على استخدام بنك المعرفة في عمل بحوث تتعلق بالمواد الدراسية المختلفة