الدكتور طارق شوقي

تسعى مصر لتطبيق النظم الجديد من المدارس اليابانية الحديثة، حيث يهتم وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، بتحسين المنظومة التعليمية في مصر، وهذه المدارس جرى إنشاؤها بمجهود كبير، حيث تضافر جميع الجهود من أجل الوصول إلي ذلك الصرح العلمي.

قال وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، إن تجهيزات المدارس المصرية اليابانية أخذت جهدًا كبيرًا من فريق عمل كبير جدا، متابعًا: "شعرت اليوم بالفخر بسبب وجودي وسط تلاميذ ومعلمي المدرسة المصرية اليابانية بالعبور".

وأضاف شوقي، في كلمته خلال تفقده للمدرسة المصرية اليابانية في العبور، اليوم الخميس، أنه يوجد اهتمام كبير بالتعليم، والذي يشهد حالة من التحسن بجهد المعلمين الذين تم تدريبهم في زمن قياسي بحماس شديد، معلنًا عن محاولته تعميم تجربة المدارس المصرية اليابانية على باقي المدارس من حيث طريقة التدريس، مؤكدا أن المرحلة الثانية للمدارس المصرية اليابانية ستكون 55 مدرسة.

وأكد شوقي، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الدولة حاليًا لتحسين حال نظام التعليم المصري، مشيرًا إلى أن هناك مناهج جديدة وتدريبات أكثر تخصصًا للمعلمين، مضيفًا: "نحن قادرون على التغيير للأفضل، ونحن لدينا خطة لأن يصبح عدد المدارس المصرية اليابانية في مصر 100 مدرسة"، ذاكرا أن الوزارة أثبتت أن كل خططها يمكن أن تتحول لحقيقة على أرض الواقع، وأن التعليم أصبح ممتعًا للأطفال.