الدكتور خالد عبد الغفار

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار على حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع بريطانيا، وتدعيم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والإنجليزية ، وجاء ذلك خلال لقائه بجون كاسون السفير البريطاني بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وقد بحث الجانبان سبل دعم علاقات التعاون العلمي المشترك بين الجامعات المصرية والإنجليزية، والإستفادة من الخبرات المشتركة، وكذلك إنشاء فروع للجامعات البريطانية ذات المستويات المتقدمة في التصنيف العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما تم خلال اللقاء متابعة المنح الدراسية المقدمة ضمن برنامج الشراكة بين الحكومتين المصرية والبريطانية والمتمثلة في برنامج منح "نيوتن مشرفة"، والذي يهدف إلى دعم التعاون البحثي وجميع قطاعات البحث العلمي والإبتكار المصرية والبريطانية ، لإيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجه مصر في مجال التنمية الإقتصادية والرعاية الإجتماعية، وتنمية القدرات الفردية من خلال فرص التدريب والتطوير الدولية مما يساهم في تنمية قدرة مصر على البحث والإبتكار.

وأكد السفير البريطاني على إستمرار التعاون بين مصر وبريطانيا في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين ، مشيراً إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.