وزارة التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه تم تحديد الحد الأدنى بنسبة مئوية معينة من إجمالي النهاية العظمى من المجموع الاعتباري للشهادات الثانوية المعادلة «العربية والأجنبية» من الالتحاق بالكليات.

وأضاف مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن المجلس الأعلى للجامعات، أن وافق على إجراء اختبارات قدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات السياحة والفنادق والتمريض، مشيرًا إلى أن القرارات الجديدة بشأن تحديد حد أدنى للكليات لا ينطبق على طلاب الثانوية، حيث سيتم العمل بذات القواعد المعمول بها سابقًا.

وأوضح أن هناك 102 ألف طالب من الجنسيات المختلفة يدرسون في الجامعات المصرية، وذلك بسبب المزايا التي توفرها مصر واهتمامها بالبرامج الحديثة واهتمام القاهرة بملف الطلاب الوافدين.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، وخلاله أحيط المجلس علمًا بموافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الوزراء بشأن تعديل الفقرة الثانية من المادة رقم 79 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.
وينص التعديل على أنه بالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة تمنح الدرجة العلمية متى استوفى الطالب متطلبات الحصول عليها ومن بينها الحد الأدنى لعدد سنوات الدراسة، وذلك كله وفقاً لما تحدده اللوائح الداخلية للكليات.

قد يهمك أيضا:

خالد عبد الغفار يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات

عبد الغفار يعلن موافقة مجلس صندوق الاستشارات على عقود تصميمات الجامعات الأهلية