وزارة التربية والتعليم

عقدت مدير عام تنمية المواد الفلسفية والتربية الوطنية بوزارة التربية والتعليم سناء أنور صادق، إجتماعاً مع موجهي عموم المادة بمحافظات الجمهورية؛ للدعوة لإقامة مبادرة "قيمي تنير حياتي"؛ لغرس قيم ( الولاء، والإنتماء، والمواطنة ) لطلاب المرحلة الثانوية.

وخلال الإجتماع، أكدت "صادق" الإهتمام بموضوعات الطلاب في فصول الفائقين للصف الأول في مدارس الثانوي العام، مثل موضوعات ( الحوار الناجح للفلسفة، والحرية مسؤولية للوطنية )، مشيرةً إلى أن هذه الموضوعات منفصلة عن الكتاب المدرسي وتُعد بمثابة تنمية بشرية لهم، بالإضافة إلى أنه سيتم تعميمه على الطلاب في بقية الفصول كنشاط مدرسي.

ووجهت "صادق" بتفعيل دفتر تحضير الدروس الإلكتروني، وإستخدام المعلم للتكنولوجيا الحديثة في توصيل المعلومة للطالب من خلال إستخدامه للسبورة الذكية، والوسائط المتعددة، وبنك المعرفة المصري، وكتابة التقرير عن فاعليته وجودته.

كما وجهت بمتابعة المدارس الخاصة والدولية، وتدريس مادة التربية الوطنية، مؤكدةً أهمية تحية العلم ودعم وغرس القيم الوطنية، وموافاة الوزارة بتقرير شامل عن ذلك.

وفي نهاية الإجتماع، دعت سناء صادق لإقامة مبادرة "قيمي تنير حياتي" لغرس القيم الأخلاقية والوطنية لطلاب المرحلة الثانوية بالتعليم العام والفني على السواء، من خلال ممارسة الأنشطة، والمسابقات، والندوات، والمناظرات، والمسرحيات، ومجلات الحائط، والإذاعة المدرسية؛ لدعم قيم الولاء، والإنتماء، والمواطنة، والحرية، والمسؤولية، والحرية المسؤولة، والحوار، والتسامح، وتقبل الآخر، وإحترام القانون والممتلكات العامة، وغيرها من القيم