الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الجديد

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، إن المرحلة الأولى من تدريب المعلمين "بنك المعرفة للمعلمين" لم تسير وفق الشكل المطلوب، وكان للوزارة بعض الملاحظات عليها، موضحاً أن بعض التدريبات كانت جيدة والبعض الآخر غير ذلك، لذا قررت الوزارة وقف التدريبات لحين المراجعة، وضمان تقديم تدريبات عالية الجودة.

وأضاف "شوقي"، اليوم الثلاثاء، على هامش إفتتاح المرحلة الثانية من أكاديمية السويدي للتعليم الفني، أن الوزارة تهتم بالتدريب الجيد للمعلمين على بنك المعرفة الذي إستثمرت فيه الدولة أموالاً كثيرة، بغض النظر عن كون التدريبات شرط للترقي.

ولفت وزير التعليم، إلى أن التدريبات تتم بالتعاون بين الأكاديمية المهنية للمعلمين، وشركاء خارجيين ستستعين بهم الوزارة لضمان جودة التدريب.

وقال "شوقي" إن الوزارة لديها شركاء كثيرين في ملف الثانوية العامة الجديدة مثل: "وزارة الإتصالات، الإنتاج الحربي، ومؤسسات أخرى بالدولة"، مشيراً إلى أنه فور التوصل إلى قرار موحد بين جميع الجهات سيتم الإعلان عن تفاصيل النظام في مؤتمر صحفي.

وأضاف وزير التعليم، أن خطة الوزارة تهدف لتطبيق هذا النظام بالإضافة إلى النظام التعليمي الجديد الذي يبدأ من الصف الأول الإبتدائي، والمدارس اليابانية في سبتمبر2018، مؤكداً أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي لكل نظام بشكل منفرد لإعلان تفاصيله.

وأكد الوزير أن أي معلومات تثار حتى عقد المؤتمرات الصحفية ليست إلا توقعات أو تخيلات بخلاف الحقيقة.

وعن عدم تصريح الوزارة عن النظم التعليمية الجديدة حتى الآن، قال "شوقي"، إن الوزارة تحتاج الوقت لتصميم هذه النظم: "لو كل ماخلصنا جزء أعلناه كدا هنثير الجدل بين الناس اللي مش هتعرف تكمل الصورة"، مضيفًا أن هناك سبب آخر يتعلق بتأمين الأفكار "مش كل حاجة هنقولها"