الدكتور أحمد الجيوشي

شهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي ، والأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء الدكتور عبدالوهاب الغندور ، فعاليات ملتقى التوجيه الوظيفي التي أقيمت بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل في دمو، بمحافظة الفيوم، تحت شعار "شغلانتي.. مستقبلي".

ويهدف الملتقى إلى فتح قنوات للتواصل بين طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي الفني والشركات والمصانع المصرية والأجنبية، وإطلاعهم على فرص العمل المتاحة بهذه المنشآت، إضافة إلى التعريف بمهارات الطلاب وإمكانية تطوير هذه المهارات بما يتوافق مع إحتياجات سوق العمل.

وتم دعوة 850 طالباً وطالبة على مستوى المحافظة من طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي للمقابلة مع الشركات والمصانع لتعريف الطلاب بكيفية التقدم للوظائف بالمصانع والشركات المعلن عنها ، ومصنع بالإضافة إلى الجمعيات الأهلية المشاركة في الملتقى ، وذلك بهدف تنمية الموارد البشرية للطلاب بالمجمع التكنولوجي بالفيوم وعمل عروض داخل الورش والمعامل وتعريف الطلاب بالمجمع.

وتفقد "الجيوشي" مدرسة الفيوم الثانوية الزراعية، وأشاد بمعرض منتجات التعليم الفني بالمدرسة، كما تفقد قسم الصناعات الغذائية، وناقش الطلاب في المادة العلمية للوقوف على المستوى العلمي للطلاب، وزار نائب الوزير المعرض الدائم للتعلم النشط وأشاد بالمعرض وما يحتويه من وسائل تعليمية رائعة من خامات البيئة.