جامعة بني سويف

أعلن المكتب الرئيسي لتنسيق المدن في جامعة بني سويف، أن عدد الطلاب والطالبات، الذين قاموا بسحب ملفات الإقامة في المدن الجامعية وصل حتى الآن إلى 240 معظمهم من المغتربين.
وأكد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور أحمد عبدالخالق، أن "الحصول علي تقدير لا يقل عن جيد، شرط تسكين الطلاب والطالبات القدامى، وأن المدن الجامعية في جامعة بني سويف، تستوعب 2288 طالب وطالبة، موزعين على المدن الجامعية بنين وبنات وقد تم تخصيص أماكن محددة لذوي الإعاقة والمرضي".


وأوضح أن "هناك أماكن مخصصة للطلاب في النزل الجامعية بسعة 1200طالب بثلاثة مباني كاملة، في المدينة الجامعية للطلبة شرق النيل، كما خصصت أماكن للطلبة المعاقين (المكفوفين والإعاقة الحركية)، ومرضي الأمراض المزمنة، كما تم أيضا تخصيص أماكن خاصة للطالبات في العديد من النزل الجامعية بسعة إجمالية 1088طالبة بـ6 مباني موزعة على أماكن مختلفة".
ومن جانبه لفت رئيس الجامعة الدكتور أمين لطفي، إلى أنه "تيسيراً علي الطلاب، وافقت إدارة الجامعة علي السماح للطلاب بتسجيل بيانات التحاقهم في المدن، من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة"، مشيرًا إلى أن "المدن الجامعية أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب، وسوف تستقبلهم قبل الدراسة، وأنه قد تم مراجعة صلاحية منشآت المدن الجامعية كافة لإقامة الطلاب".