المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية

أقرَّ المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، الثلاثاء، الحد الأدنى للتقدم لكليات الجامعات الخاصة للمرحلة الثانية، بحيث تكون كلية الطب من 94%، والصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعى من 85%، و80% للهندسة، و70% للحاسبات، و68% للتكنولوجيا الحيوية، و65% لباقى الكليات.

ووافق المجلس على زيادة أعداد المقبولين في الجامعات الخاصة بنسبة 10% من الأعداد المقررة مع الموافقة على تقديم منح مجانية للطلاب، بزيادة نسبتها 5% من الأعداد المقررة من قبل.

كما وافق المجلس على بدء الدراسة في كلية العلاج الطبيعى في جامعة الدلتا، وزيادة عدد المقبولين في كلية الفنون التطبيقية في جامعة 6 أكتوبر إلى 250 طالباً، وبدء الدراسة في جامعة بدر في كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بحد أقصى 500 طالب سنوياً، وزيادة عدد الطلاب في كلية الصيدلة في الجامعة البريطانية إلى 300 طالب، وزيادة عدد الطلاب في كلية الهندسة في الجامعة المصرية الروسية إلى 400 طالب، وزيادة الأعداد في كلية الفنون والتصميم في جامعة فاروس إلى 200 طالب، مع السماح ببدء الدراسة في قسمى فنون الميديا والتصوير. وأكد وزير التعليم العالي، الدكتور السيد أحمد عبدالخالق، خلال اجتماع المجلس، أهمية جودة التعليم فى الجامعات الحكومية والخاصة، بما ينعكس إيجابا على مستوى إعداد وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

وأضاف الوزير أن الجامعات الخاصة والأهلية تعد رافداً مهماً من روافد التعليم الجامعى شرط الالتزام بالقواعد والقوانين المعمول بها.