جامعة بني سويف

نظمت جامعة بني سويف بمركز تنمية قدرات الموارد البشري دورة تدريبية لتأهيل أفراد الأمن الداخلي بالجامعة، حيث يقوم بالتدريب والتدريس نخبة من الأساتذة المتخصصين من كليات الآداب والحقوق والتجارة والإعلام وضباط متخصصين من مديري أمن الكليات وذلك تحت رعاية الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف.
وأكد الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة - في تصريحات اليوم الثلاثاء - أن الهدف من إقامة تلك الدورات التدريبية هو الاتصال والاحتكاك بذوي الخبرة والتجربة والممارسة ممن لهم مساهمات ومشاركات فعالة في المجالات التدريبية، مما يؤدي إلى تطوير قدرات المتدربين وصقل مهاراتهم الأدائية ليكون لها المردود الإيجابي على أدائهم وتنمية مهاراتهم بالتعرف على المستجدات ومعرفة الأساليب والوسائل الفعالة التي تساعدهم في أدائهم بشكل مؤثر وفعال.
وأشار رئيس الجامعة إلى أنه قد تم التنسيق بين إدارة الجامعة والسيد اللواء مدير أمن بني سويف من أجل الاستعانة بضباط متخصصين من مديرية أمن بني سويف وإدارة الحماية المدنية لتدريب أفراد الأمن الداخلي بالجامعة وتزويدهم بخبراتهم العلمية والعملية في المجال الأمني.
من جانبه، قال اللواء كمال صبري مدير إدارة الأمن بالجامعة إن تلك الدورة تتكون من دورتين تدريبيتين بدأت الدورة الأولى يوم السبت الموافق 2 / 8/ 2014 إلي الاثنين الموافق 11 / 8/ 2014، حيث تستمر الدورة الواحدة لمدة تسعة أيام، وتبدأ الثانية يوم السبت الموافق 16 / 8/ 2014 وتنتهي يوم الاثنين الموافق 25/ 8/ 2014.
وأضاف أن مواد الدورة التدريبية تتنوع لتضم أمن المنشآت وأمن الأفراد وامن وثائق ومعلومات والإجراءات القانونية وحقوق الإنسان وإدارة الأزمات والمواقف الطارئة ووثائق ومكتبات والإسعافات الأولية والتربية الرياضية واللياقة البدنية.