مدير تعليم الباحة

قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش أمس, بجولة ميدانية لعدد من مكاتب التربية والتعليم بالمنطقة اطلع خلالها على سير العمل ومدى جاهزيتها واستعدادها لبدء العام الدراسي الجديد.
وشملت الزيارة مكاتب التربية والتعليم بالوسط وبمحافظتي القرى والمندق، حيث التقى بمديري ومشرفي تلك المكاتب وبحث معهم احتياجاتهم التربوية والتعليمية كما اطلع على آخر الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد.
وأكد مخايش على جميع المكاتب أهمية جاهزية كافة المدارس وتهيئتها التهيئة اللائقة لاستقبال الطلاب، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالبداية الجادة للعام الدراسي الجديد منذ اليوم الأول واستكمال جميع المتطلبات التربوية التي تحقق الأهداف المرسومة للبداية المميزة في جميع المدارس.
وبين أن العمل التربوي المتميز لا يغذيه إلا النقد الهادف البناء وتقبل الملاحظات ومعالجة أوجه القصور حين وقوعها، مشيراً إلى أن هذه الزيارات تهدف إلى رصد احتياجات مكاتب التربية والعليم بالمنطقة واستيفاء جميع المتطلبات التربوية في المكاتب حتى تواصل عملها المثمر في الميدان التربوي وكذلك الدعم والرعاية للمدارس المتميزة في المحافظة حتى تواصل هذا التميز والإبداع في جميع مناشطها.
وأكد المدير العام على أهمية العناية بالبيئة المدرسية والصفية الجاذبة وتحويل الفصول الدراسية إلى فصول ناطقة بالعمل التربوي بما تحويه من وسائل تربوية معينة ولوحات تعليمية تعبر عن فعالية ما يدور داخل حجرة الصف من أنشطة وفعاليات تربوية تبعد المتعلم عن الرتابة وتدعوه إلى تعلم نشط يكون فيه الطالب هو محور العملية التربوية والتعليمية ، مشيرا إلى أهمية تبادل الرؤى وتناقل الخبرات التربوية بين قادة العمل التربوي والمشرفين والمعلمين إلى جانب الزيارات الميدانية التي تثري العمل في الميدان التربوي وينعكس إيجابا على حسن تنفيذ الخطط و البرامج التربوية داخل المدارس.
وشملت الزيارات الميدانية لمدير عام التربية والتعليم بالمنطقة مجمع النصباء التعليمي للبنين بمحافظة المندق حيث تابع آخر ما تم إنجازه من أعمال في سبيل تجهيز ذلك المبنى الحديث واستثماره بما يحقق أعلى معدلات نجاح الأداء للعملية التربوية والتعليمية.