الدكتور محمود أبو النصر

اعتمد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اليوم السبت البيان الصادر عن الإدارة العامة للشئون القانونية والمتضمن إجمالي عدد المخالفات التي تم رصدها خلال امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2013/2014، والتي انتهت يوم الثلاثاء الموافق 1/7/2014.

وقال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2013/2014 إن حصيلة عدد المخالفات التي تم رصدها خلال الامتحانات قد جاءت علي النحو التالي.

- عدد حالات الغش باستخدام الهاتف المحمول التي تم إلغاء امتحانها مع عدم السماح لها بدخول الدور الثاني بلغ (300) حالة.

- عدد حالات الغش باستخدام ساعة اليد الإلكترونية التي تم إلغاء امتحانها مع عدم السماح لها بدخول الدور الثاني بلغ (3) حالات.

- عدد حالات الإخلال بنظام الامتحان أو الاعتداء بالقول أو بالفعل علي القائمين بأعمال الامتحانات التي تم إلغاء امتحانها مع عدم السماح لها بدخول الدور الثاني بلغ (63) حالة.

- عدد حالات المخالفات التي تم رصدها خلال امتحانات الدور الأول والتي يسمح لها بدخول الدور الثاني طبقا للقرار الوزاري الصادر بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه بلغ (343) حالة.

- عدد الحالات المسموح لها بأداء امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية نظرا لتقديمهم مستندات رسمية تثبت حدوث عذر قهري (مرضي أو غيره) حال دون تمكنهم من أداء امتحانات الدور الأول بلغت (99) حالة.

- عدد حالات تخلف الملاحظين أثناء أعمال الملاحظة خلال فترة انعقاد الامتحانات بلغ (70) حالة.

- عدد مخالفات بعض الملاحظين الذين شاركوا في أعمال امتحانات الدور الأول بلغ (80) حالة.