جامعة عين شمس

قال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس إنه تم الإعلان عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، مؤكدا أن الامتحانات سوف تكون بنظام "البابل شيت " لطلاب جميع مستويات مرحلة البكالوريوس بالكلية (برامج العلوم الزراعية - برنامج الهندسة الزراعية - البرامج الجديدة).وأضاف عميد كلية زراعة خلال تصريحاته لصدي البلد أنه تم نشر فيديو تعليمي للطلاب عن كيفية التعامل مع ورقة الإجابة  Bubble Sheet "البابل شيت" ويمكن للطلاب مشاهدة الفيديو من خلال هذا اللينك اضغط هنا .

وأشار عميد كلية زراعة خلال تصريحاته لـ"صدى البلد" إلى أن الفيديو موجه  لطلاب جميع مستويات مرحلة البكالوريوس بالكلية (برامج العلوم الزراعية - برنامج الهندسة الزراعية - البرامج الجديدة) منوها أن الفيديو تعليمي يوضح كيفية التعامل مع ورقة الإجابة Bubble Sheet بنظام التصحيح الإلكتروني خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020/2021 .

الجدير بالذكر ترأس الدكتور عبد الفتاح محمد فتحي سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون قطاع التعليم والطلاب، الجلسة الشهرية المعتادة لمجلس القطاع، والتي باشرت أعمالها عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور وعضوية وكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب وأعضاء المجلس من الخارج، كما شهدت الجلسة استضافة عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الحاسبات والمعلومات.

واستعرض د. حسام فهيم الأستاذ بقسم نظم الحاسبات بالكلية، خلال الاجتماع منظومة الكنترولات الإلكترونية التي يتضمنها نظام  UMS( Universty Management System) والذي تم  تدشينه واستحداثه  تحت إشراف كلية الحاسبات والمعلومات؛ لتواكب تطورات المرحلة الحالية و المستقبلية في ظل ظروف الجائحة العالمية، وبما يضمن أعلى معايير الدقة والسرعة في إعداد وإظهار النتائج بكل شفافية ويسر وبما يتوافق مع طبيعة كل نظام دراسي.

كما تم استعراض عوامل أمان النظام وآليات المراجعة والتصحيح الإلكتروني وفقًا للوائح وكيفية حساب المعدل التراكمي، كما ناقش المجلس إمكانية توحيد رقم كودي للطالب يكون مدرجًا على النظام وكذلك تطبيق قواعد الرفع والرأفة من خلال المنظومة الإلكترونية للكنترولات.جاء ذلك في إطار الاستعدادات المكثفة التي تقوم بها جامعة عين شمس قبيل انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 – 2021.

قد يهمك ايضا

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة عين شمس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي

مستشفيات جامعة عين شمس تكشف آخر تطورات حالات الإصابة بكورونا