توقيع بروتوكول تعاون بين مركز التميز التربوي ومؤسسة النيل بدراوي


وقع عميد كلية التربية الدكتور سعيد خليل، ومدير شركة تقويم مصر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة النيل بدراوي للتعليم أحمد أبو راية، بروتوكول تعاون بين مركز التميز التربوي ومؤسسة النيل بدراوي وشركة تقويم.

يأتي ذلك في إطار حرص كلية التربية جامعة عين شمس ومركز التميز التربوي على ربط الخريج بسوق العمل وجعل خريج الكلية على قدرة تنافسية عالية.

كما وقع مركز التميز التربوي والإدارة العامة للمراكز الإستكشافية للعلوم والتكنولوجيا بوزارة التربية والتعليم، برتوكول تعاون، بحضور وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور ماجد أبو العينين، ومدير مركز التميز التربوي الدكتورة  رشا كمال، وممثلة عن الإدارة العامة للمراكز الإستكشافية للعلوم والتكنولوجيا عبير العراقي.

وأكد الدكتور سعيد خليل أن إدارة الكلية تعمل جاهدة على تخريج معلم ذو قدرات ومهارات تنافسية تؤهله لإقتحام سوق العمل بقوة، حيث أصبح على معلم اليوم إمتلاك مهارات التواصل الاجتماعي والعلم الأكاديمي المتطور والخبرات التدريبة العملية، لذا كان لزاماً على الكلية لتحقيق هدفها أن تجرى مختلف الشراكات والبروتوكولات مع هيئات المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومي وتبادل الخبرات.

كما أشار أحمد أبو راية إلى تطور الطالب اليوم وإتقانه لكثير من الإمكانات التقنية والتكنولوجية لذا على المعلم إدراك كافة التقنيات وتحقيق التوظيف الأمثل لها لأداء مهمته التي لا يمكن التخلي عنها مهنا تنوعت مصادر الحصول على المعلومات فالمعلم لازال قدوة ومثل أعلى لطلابه فعليه أن يكون كفء لذلك.

وأوضحت الدكتورة رشا كمال، أن الهدف من توقيع بروتوكول التعاون بين المركز ومؤسسة تقويم مصر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات  ومؤسسة النيل بدراوى هو توفير فرص عمل لـ ١٢٠٠ معلم في جميع التخصصات العلمية كمرحلة أولى من المشروع ويأتي هذا التعاون لتقديم الدعم الأكاديمي لشركة تقويم والتي تقدم نموذج إلكتروني مثالي للتقويم الإلكتروني للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والذي يسهم بشكل فعال في الحد من الدروس الخصوصية وبناء القدرات الذاتية للتعلم الذاتي ويتسق ذلك مع خطة التطوير لوزارة التربية والتعليم نحو إعداد معلم متمكن تكنولوجيا قادراً على التصحيح والتقويم الإلكتروني.

كما أشارت إلى بروتوكول المركز والإدارة العامة للمراكز الإستكشافية والتكنولوجية بأنه مثال واضح لتضافر الجهود بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي من أجل الوصول لمعلم متميز ومواطن صالح.

كما أعربت عبير العراقي عن سعادتها بتوقيع البروتوكول مع بيت خبرة ككلية التربية جامعة عين شمس، مؤكدةً أهمية التعاون المشترك المثمر