جامعة عين شمس

قررت كلية الهندسة جامعة عين شمس ، بالتعاون مع شركة أرضك للتنمية والإستثمار العقاري ، الإعلان عن إنشاء مركز إبتكار للتنمية المجتمعية في مصر، يوم الخميس المقبل ، بحضور عميد كلية هندسة جامعة عين شمس أيمن عاشور ، والمدير التنفيذي لشركة أرضك للتنمية والإستثمار العقاري أشرف دويدار.

وسوف يعلن الجانبان عن بدء العمل بمركز الإبتكار "IHub" بالإضافة إلى المعامل والوِرش المركزية ؛ لتقديم حلول مبتكرة تساعد صعيد التنمية المجتمعية في مصر، ولا سيما تمكين الشباب وصقل مواهبهم المختلفة والإرتقاء بالعملية التعليمية ، علاوة على منح الشباب الفرصة للإبتكار على جميع المستويات.

يشمل مركز الإبتكار مساحة متعددة الأغراض وقاعات للقاء الخبراء والمستشارين وورش تنفيذ نماذج أولية مجهزة بمعدات حديثة ، في إطار خطة " تطوير 2020 " التي تقوم بها كلية الهندسة جامعة عين شمس ، والتي تشمل ضمن محاورها الأساسية تجديد جميع مختبرات الكلية والبنية التحية.

وتم تنفيذ المرحلة الأولى إبتداء من عام 2013 لتشمل البنية التحتية للمرافق ، بالإضافة إلى تحديث العديد من المختبرات وورش العمل المتخصصة وتجهيزها بأحدث المعدات لدعم العديد من البرامج الرائدة.

وحصلت أرضك للتنمية والإستثمار على جائزة المسؤولية المجتمعية عن مسابقة " شباب برة الصندوق لمصر برة الصندوق " والتي هدفت إلى التفكير خارج الصندوق ، من خلال تقديم أفكار مبتكرة من قبل الشباب للتحديات التي تواجه الدولة في مختلف القطاعات.

وأطلقت الشركة تلك المبادرة ؛ إيماناً منها بالمسؤولية المجتمعية للمؤسسات والقطاع الخاص ، تحديداً في هذه المرحلة المهمة التي تمر بها البلاد ؛ للبحث عن حلول مبتكرة " خارج الصندوق " للمشاكل المختلفة التي تمر بها البلاد ، بالتعاون مع وزارة الدولة للتطوير الحضاري والعشوائيات ووزارة السياحة مع العمل على دمج الشباب وإتاحة الفرصة لإستغلال مواهبهم وطاقاتهم في مشروعات مبتكرة تطبق على أرض الواقع وتغير من المستقبل.