جامعة المنصورة

افتتحت اليوم الخميس فعاليات  " المؤتمر  الدولي الثامن  لجراحة الأوعية الدموية " و الذى ينظمه قسم جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب بجامعة المنصورة خلال الفترة من ١٠ - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٠  لمناقشة تأثير جائحة كورونا على التجلط و انسداد الشرايين، تحت رعاية  الدكتور اشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة .

جاء ذلك بحضور  كلا من الدكتور مسعد سليمان رئيس قسم الأوعية الدموية و مدير مركز جراحة القلب والصدر و  جراحة الأوعية الدموية  و  الدكتور  ابراهيم الزيات عضو نقابة أطباء مصر .

و من ناحيته أكد  الدكتور مسعد سليمان أن أهم ما يميز المؤتمر هذا العام ، أنه نوع من أنواع التحدي للظروف التي تمر بها البلاد في الظروف الراهنة، في ظل توقف كل المؤتمرات الدولية و المحلية التي تم تأجيلها ولكنهم لديهم الاصرار  على استمرار و إقامة المؤتمر في الميعاد المحدد له مع مراعاة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، لضمان سلامة جميع الحاضرين و المشرفين على المؤتمر .

وأضاف الدكتور مسعد سليمان أن المؤتمر يقدم نموذج لكيفية استمرار الحياة و استمرار الإضافة العلمية حتى في أصعب جائحة مرت بها البشرية بالوقت الراهن، فقد تم الاستعداد للمؤتمر مبكرا و تم إدراك كل الخطوات التي تؤهلنا لإقامة المؤتمر بحضور الجميع ، و أيضا المناقشات خلال الفيديو كونفرانس، بمشاركة 5 دول أجنبية .

وأشار الدكتور مسعد سليمان إلى أنه تم تسمية هذا المؤتمر " MEVAC2020 Beats Covid19 " بمعني نتحدى فيروس كورونا لممارسة الحياة بشكل طبيعي مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات لحماية الجميع و المجتمع و لكي نستمر في العطاء العلمي و تأدية رسالتنا العلمية والتدريبية و البحثية لخدمة المرضى و تقديم افضل خدمة طبية .

قد يهمك ايضا

وزير التعليم العالي المصري يزف بشرى للطلاب بشأن المنصات التعليمية

وزير التعليم العالي يكشف عدد أيام حضور الطلاب بـ الجامعات