جامعة الإسكندرية

نظمت كلية العلوم جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتورة أماني إسماعيل عميد الكلية، فعاليات ورشة عمل بالتعاون مع المنظمة الدولية لأبحاث الدماغ، اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

جاء ذلك بإشراف الدكتور علاء الدين رمضان مصطفى مستشار ومؤسس تنظيم ورش العمل المدعمة من المنظمة الدولية لأبحاث الدماغ وجمعية علوم الأعصاب اليورومتوسطية، والدكتور أحمد رأفت بسيوني رئيس ورشة العمل، والدكتورة أميرة زكي حسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق الورشة، وعضو اللجنة الممثل عن قارة إفريقيا.

وحضر الورشة ٤٠ مشاركًا من شباب الباحثين من مصر، تونس، المغرب، لبنان، الأردن، غانا، نيجيريا، الكاميرون والهند، وتخطت نسبة المشاهدة ٨٠٠ متابع حول العالم، ألقى المحاضرات مجموعة من الأساتذة من مصر، فرنسا، مالطا، جنوب أفريقيا وبنما.

وتضمنت الورشة 10 جلسات تنوعت بين محاضرات تعليمية وبحوث أكاديمية وعرض للفرص المتاحة للطلاب والتحديات الحالية، متمثلة في فيروس كورونا المستجد، والعلاجات المستخلصة وعلاقاتها بالجهاز العصبي المركزي، والتعريف بأفضل أساليب النشر العلمي، مع الالتزام بالأخلاقيات المتبعة في البحث العلمي والنشر.

واستعرضت الورشة الفرص المتاحة من خلال الهيئات المشاركة، وشملت الورشة 3 جلسات عملية عن تقنيات البيولوجيا الجزيئية والفصل الكربي للبروتين وتشريح المخ.

وتم تنظيم مسابقات بين صغار الباحثين المشاركين، من حيث عروض البحوث الخاصة بهم، وتصميم الملصقات البحثية.

قد يهمك ايضا

بدء جولة الإعادة لانتخابات الاتحادات الطلابية في 5 كليات بجامعة الإسكندرية

استمرار الدراسة في جامعة الإسكندرية رغم تحذيرات الأرصاد