جامعة قناة السويس

أعلن الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس ، عن فتح باب الترشيح لانتخابات اتحادات طلاب الجامعة في جميع  الكليات ،اليوم.

لافتا إلي   توافر عدد من الشروط لمن يتقدم من الطلاب للترشح ومنها أن يكون متمتعًا بجنسية جمهورية مصر العربية، محمود السيرة حسن السمعة، مستجدًا في فرقته الدراسية ويكون للطالب نشاط طلابي موثق في مجال اللجنة المرشح لها عدا طلاب السنة الجامعية الأولى، وألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيًا وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية. وألا يكون منتميًا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

وأضاف رئيس الجامعة أنه سيتم استبعاد كل من يستخدم الشعارات الدينية أو الطائفية أو الحزبية في الدعاية الانتخابية وأن الجامعة محرابًا لتلقي العلم وليس لممارسة السياسة.

وأضاف الدكتور طارق رحمى  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجدول الزمني لانتخابات الاتحادات الطلابية حيث سيتم فتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات اعتباراً من الساعة ال9ى صباحاً وحتى الساعة ال5 مساءا ،وتستمر حتى يوم الأحد 3 ديسمبر،على أن يتم  إعلان الكشوف المبدئية  من ال9 وحتى ال3 عصراً .

وتابع  سيتم  قبول الطعن يوم الاثنين 4 ديسمبر  ، والثلاثاء 5 ديسمبر محضر الطعون ،والأربعاء 6 ديسمبر  لإعلان الكشوف النهائية  .

وأشار الي بدء الدعاية الانتخابية يوم  الخميس 7 ديسمبر من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً ، وسيكون الأحد 10 ديسمبر يوم انتخابات الجولة الأولى بالكليات وأعمال الفرز وإعلان النتيجة.  من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً ، وتقام في الاثنين 11 ديسمبر انتخابات الإعادة، والثلاثاء 12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات والأربعاء 13 ديسمبر انتخاب رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات وسيتم يوم الخميس 14 ديسمبر 2017 انتخابات أمناء اللجان و مساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً .