جامعة حلوان

أعلنت جامعة حلوان، افتتاح وحدة الابتكار والإبداع الفنى والثقافى، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتورة سناء حجازى مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية التابع لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تم هذا الافتتاح للوحدة في كفر العلو بحلوان على مدار يومين متتاليين شهد عمل مشروعات ابتكار فنية متنوعة بمشاركة عدد من كليات الجامعة وهى الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية الفنية، وجاءت الأعمال والورش التدريبية في التدريب على مشغولات الحلى والكروشية والكولاج والرسم البورترية وصناعة الفوانيس الورقية.

تهدف الوحدة إلى التمكين الاقتصادي للأسرة في هذه المناطق تمهيداً لعمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساعد الأسرة في زيادة دخلها وتعرفها بأهمية رفع الوعى وقيمة العمل وكيفية أن يكون لدى الأسرة القدرة على المساهمة و المشاركة المجتمعية.

وأوضح نجم أن دور الجامعة المجتمعي هام للغاية ومطلوب ويعد داعماً للمساهمة فى إحداث التنمية المستدامة وتطوير المناطق المحيطة العشوائية بالجامعة بلمسات جمالية من خلال استغلال طاقات وابتكارات طلاب الكليات الفنية، والاستجابة لمتطلبات المجتمع الهامة والعاجلة لإحداث تغيير بناء للمجتمعات الأكثر احتياجا.

أفاد الدكتور حسام رفاعي أن جامعة حلوان تحرص دائما على تقديم الخدمات المتنوعة للمناطق المحيطة بها والعمل على حل المشكلات المجتمعية بما يعود بالنفع على حياة المواطنين، حيث إن المستهدف الرئيسى للتنمية هو الإنسان.

وأشارت سناء حجازى أن الورش التدريبية جاءت في إطار دراسة مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة والتابع لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لاحتياجات المواطنين، وجامعة حلوان بما لديها من طاقات مبدعة ومتميزة من الكليات الفنية تسعى دائما لتلبية احتياجات المواطنين بما يتفق مع خطتها الاستراتيجية 2025.

تم استكمال البرنامج التنموى الاقتصادى فى كفر العلو بالورش التدريبية تحت إشراف فنى من الدكتورة داليا فكرى وكيل كلية الفنون التطبيقية، والدكتورة مها عبد المنعم مزيد وكيل كلية التربية الفنية، والدكتورة أمنية فكرى وكيل كلية الفنون الجميلة، وشارك في الورش عدد كبير من شباب الكليات من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب من أسرة الجوالة، كما طلب توفير ورش تدريبية أخرى في التطريز والخياطة وورش في الخزف والإبداع الموسيقى وكتابة القصة.

وشارك المواطنون الشباب والمرأة من أعمار مختلفة في المشاركة في عمل صناعات بأنفسهم خلال الورش التدريبية.

قد يهمك أيضًا

رئيس جامعة حلوان يتفقد امتحانات الترم الأول وسط إجراءات احترازية

6 تحذيرات من جامعة حلوان لطلابها خلال امتحانات التيرم الأول