جامعة أسيوط

أعلن رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد عبده جعيص عن إطلاق الجامعة غـداً الأحد، لحملة مجتمعية موسعة لدعـم إنشاء مستشفى 2020 الجامعي الجديد لعلاج الأورام.

بحضور محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي وبمشاركة كريمة من مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام ، وهو ما يأتي تزامناً مع الإحتفال باليوم العالمي للسرطان.

وأوضح "جعيص" في بيان له اليوم، أن الحملة تهدف إلى دعوة  كافة الهيئات والجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المصرية والعربية في المشاركة في دعم تنفيذ المشروع والذي وافق مجلس  الجامعة على إنشائه على مساحة عشرة آلاف متر مربع، وذلك لتلبية الاحتياجات المتزايدة من المترددين للعلاج بمعهد جنوب مصر للأورام وقسم علاج الأورام والطب النووي بكلية الطب.

وأضاف نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون الدراسات العليا والبحوث وعضو اللجنة المنفذة للمشروع الدكتور طارق الجمال، إن إطلاق الحملة يأتي إستكمالاً لما أعلنته الجامعة في أكتوبر الماضي عن قرار إنشاء المستشفى ضمن إحتفالاتها بمرور 60 عاماً على بدء الدراسة بها، مشيراً إلى حرص شخصيات بارزة مصرية وعربية بارزة على تلبية الدعوة.

وقال رئيس مجلس أمناء مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام والداعمة للمشروع الدكتور مصطفى الشرقاوي، إن المشروع سيشارك فيه عضو مجلس إدارة النادي الأهلي الدكتور علاء عبد الصادق، ونائباً لرئيس الهيئة العامة للتصنيع المهندس محسن عبد الرحمن ، ورؤساء مجلس إدارة بنوك الأهلي ومصر والبنك العربي والأفريقي، وكذلك أعضاء مجلس النواب بمحافظة أسيوط وممثلين عن رجال الأزهر الشريف والكنائس المصرية، ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية من مصر والإمارات والبحرين.