جامعة المنيا

قدم الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا التهنئة إلى الشعب المصري، والقيادة السياسية، بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، وللقوات المسلحة المصرية قيادة وضباطًا وجنودًا لما حققوه من استقرار ومكافحة للتطرّف على أرض سيناء ليظل كل شبر من أرض مصر طاهرًا ومقدسًا، متمنيًا أن ينعم الله على مصر بالأمن والأمان ودحر العناصر المتطرّفة في أرض سيناء الغالية.
جاء ذلك خلال إنعقاد مجلس الجامعة بحضور اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس جامعة المنيا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى عبد النبي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أبو بكر محي الدين نائب رئيس جامعة المنيا لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، ومديرًا مركز ضمان الجودة والاعتماد، ومركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة.
واستعرض اللواء عصام البديوي محافظ المنيا في بداية الاجتماع مستجدات الأحداث والتطورات الاخيرة في المحافظة، مشيرًا بما وصلت إليه المحافظة فى مجال الاستثمار والتنمية، والطرق، والمشاريع المتوقع إقامتها في المحافظة، مؤكدًا على جهود الدولة للقضاء على البطالة في صعيد مصر، ومشيدًا بنسبة المشاركة  الكبيرة والمشرفة لمحافظة المنيا في العملية الانتخابية لاختيار رئيس مصر مما يدل على مدى احساسهم بالمسؤولية تجاه وطنهم والحفاظ على استقراره.
وأكد الدكتور جمال أبوالمجد بأن المجلس أقر مكافأة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين في الجامعة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.
كما وافق مجلس جامعة المنيا على تشكيل لجنة اختيار رئيس الجامعة المقبل من خلال آلية الاقتراع السري حيث أسفر الاقتراع عن اختيار كل من الدكتور جمال أبو المكارم رئيس جامعة المنيا الأسبق، والدكتور ماهر مصطفى كامل رئيسا جامعة المنيا الأسبق، والدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا الحالى، والدكتور أحمد شوقى زهران نائب رئيس جامعة المنيا الأسبق عضوًا احتياطيًا.
وكشف الدكتور "جمال أبوالمجد"  بدء أمتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2017/2018 فى التاسع عشر من أيار/مايو المقبل، مؤكدًا على ضرورة وجود أستاذ المقرر في لجان الامتحانات، للرد على استفسارات الطلاب، وتواجد كاميرات المراقبة داخل قاعات الامتحانات لانضباط العملية الامتحانية، ومنع حدوث أية حالات غش، والالتزام بتصحيح أوراق الإجابة داخل الكنترولات والبدء في إعلان  النتائج في الأول من تموز/يوليو المقبل، مقرًا قواعد وشروط جديدة لضبط حالات الغش وسرعة إعلان نتيجة التحقيق مع الطالب. كما وافق مجلس الجامعة على إلتحاق ذوى الاعاقة فى الأرجل بقسم التربية الموسيقية  بكلية التربية النوعية.
وأعلن المجلس عن تفعيل خدمة الاستعلام عن المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة. مشيرًا بأنه سيتم تقديم الدعم الفنى للكليات من خلال عقد مجموعة من ورش العمل في مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة عن كيفية استخدام هذه الخدمة.