أطراف صناعية

تقوم منظمة "اناكتس" جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع "ساعد" وهو برنامج تأهيلي لتمكين المبتورين ويقدم المشروع أطراف صناعية يتم صناعتها عن طريق استخدام تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد بالتعاون مع Etba3ly وe-NABLE والذين يساهمون في طباعة وتجهيز الطرف.
 
ويكون سعر الطرف أقل سعراً من الأطراف المتوفرة بالسوق، فمتوسط سعر الطرف يكون من ١٠٠٠جنيه إلى ٣٠٠٠جنيه مصري فقط ويقدمه بدون مقابل للغير قادرين على الدفع بعد دراسة الحالة.

ويهدف المشروع للوصول إلى أكبر عدد، حيث يوجد أكثر من 160 ألف حالة بحاجة إلى طرف صناعي في مصر، لمساعدة كلًا منهم لينعم بحياة ناجحة؛ ولتحقيق ذلك يقوم المشروع بتوفير برامج تأهيلية للحاصلين على الطرف حتى يصبحوا قادرين على التأقلم وتوفير فرص عمل للحاصلين على الأطراف الصناعية موفراً لهم حياة جديدة.

جدير بالذكر أن "اناكتس" هى منظمة عالمية غير هادفة للربح تتواجد في ٣٦ دولة حول العالم و٥٠ جامعة في مصر، و١٧٢٠ جامعة فى مختلف أنحاء العالم ، وتعمل "اناكتس" على عمل مشاريع مختلفة لتنمية المجتمع وتأسست "اناكتس جامعة القاهرة" عام ٢٠٠٦ وتعمل من حينها على مشاريع مختلفة لتنمية المجتمع عن طريق ريادة الأعمال والتفكير الإبداعي.

وتقوم "اناكتس" بتكوين شراكة بين طلبة الجامعة وقادة الجامعات وقطاع الأعمال، ويهدف البرنامج إلى تقليل الفجوة بين التعليم الجامعي وسوق العمل من خلال رفع المهارات القيادية والعرض والتواصل والعمل في فريق.
 
وتقوم طلبة "اناكتس" بتكوين فريق داخل الحرم الجامعي يعمل على الإستفادة بكل ما تعلموه في مجال دراستهم من أجل تنفيذ مشاريع فعلية تهدف إلى رفع مستوى ونوعية حياة أفراد المجتمع من خلال حلول مبتكرة.