جامعة القاهرة

أكد نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع الدكتور سعيد ضو، أن حاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان القاسمي له 49 مؤلفا تاريخياً و18 مسرحية وكل هذه الأعمال باللغة العربية .

ووجه "ضو" حديثه للشيخ القاسمي: "قلت لنا بالأمس إن المكان الذي نحن فيه "معهد الأورام" لا يسمح بالكلمات إلا أن تخرج بشكل آهات بسبب آلام المرضى ومنهم الأطفال وما حملته الشيخة جواهر من إعطاء الأمل لهؤلاء المرضى، اليوم أقول إن المكان الذي نحن فيه الآن بكلية الزراعة لا يسمح إلا بكلمات تخرج لتصف كيف يراك أعضاء المجتمع الأكاديمي بجامعة القاهرة على ما قدمته من عطاء".

وأضاف "ضو"، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته كلية الزراعة جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، على هامش زيارة الشيخ سلطان القاسمي لكلية الزراعة، أن حاكم إمارة الشارقة تكفل عام 2001 ببناء مكتبة كلية الزراعة، ورصد 30 مليون جنيه عام 2008 للجامعة تم تخصيص 25 مليون منها لإستكمال المكتبة المركزية و5 ملايين لدعم البحث العلمي، وفي عام 2008 أقام مجمع المعامل المركزية بكلية الزراعة جامعة القاهرة، وكذلك بادر بترميم كلية الهندسة 2013 بـ 2 مليون دولا ر بعد إنتهاك النهضة وليس إعتصام النهضة، على حد قوله.

وأشار نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، إلى أن الشيخ سلطان القاسمي تبرع بـ160 مليون جنيه إلى المعهد القومي للأورام أمس الاثنين.