جامعة بني سويف

أعلن رئيس جامعة بني سويف الدكتور علاء عبدالحليم، صدور تقرير تصنيف التايمز للتعليم العالي التجريبي الإقليمي، لأفضل جامعات العالم، وأن جامعة بني سويف قد تصدرت المركز الأول على الجامعات المصرية.
وأوضح "عبدالحليم" ، أن هذا الترتيب جاء على الرغم من أن جامعة بني سويف لا يتجاوز عمرها عشر سنوات، حيث استقلت عن جامعة القاهرة حديثاً بموجب القرار الجمهوري رقم (84) لسنة 2005 وبدأ العمل الفعلي في مجال البحث العلمي منذ عام 2011، مما يجعل هذا التصنيف يعد بمثابة حافز على الإستمرار في دعم منظومة البحث العلمي والأبحاث العلمية والإستزادة من فتح قنوات تعاون علمية مع جامعات إقليمية حتى يرتقي البحث العلمي في الجامعة لأعلى مستوى.
 
وأضاف عبدالحليم: "يُعتبر هذا التقرير من أكثر التقارير العالمية مصداقية وأكاديمية في ترتيبه لأفضل الجامعات المرموقة بشكل سنوي، ويعتمد هذا التصنيف بدرجة كبيرة على جودة الأبحاث وليس الكم".
 
وأوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والمشرف على قطاع الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمد خضر، ، أن جامعة بني سويف أصبحت مصنفة دولياً في تصنيف التايمز وهى الجامعة الأولى في التصنيف وتضعها دولياً رقم (600) على مستوى العالم، وأن ما وصلت له الجامعة في ذلك الشأن يأتي إستكمالاً للخطة البحثية التي بدأها رئيس الجامعة السابق الدكتور أمين لطفي نحو بناء جامعة بحثية من خلال النشر الدولي للأبحاث