امتحانات الدبلومات الفنية في الأقصر

بدأ اليوم السبت، أعمال امتحانات الدبلومات الفنية "تجاري ـ صناعي ـ زراعي ـ فندقي" للعام الدراسي 2017ـ 2018، على مستوى 40 لجنة بالمدارس الفنية في مراكز المحافظة المختلفة.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون أعمال امتحانات الدبلومات الفنية 10876 طالب وطالبة، موزعين على 19 لجنة للتعليم الصناعي ، و12 لجنة للتعليم التجاري، و7 لجان للتعليم الزراعي، ولجنتين للتعليم الفندقي على مستوى المحافظة.

ومن جانبه تابع وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الأقصر طه بخيت، أعمال امتحانات الدبلومات الفنية، من خلال غرف العمليات الرئيسية المقامة في مقر المديرية والمرتبطة بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية بكل مركز ومدينة.

وأوضح بخيت، أن امتحانات الدبلومات الفنية بدأت اليوم السبت، بشكل منتظم وأن الاسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وفي إطار ما تم دراسته في المناهج، وأنه لم ترصد غرف العمليات أي شكاوى من الطلاب أو من رؤساء اللجان وتم بدء اللجان في مواعيدها المحددة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الأقصر، أنه تم تكليف مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان ومديري التعليم الفني ورئيس مركز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة ومدير إدارة أمن المديرية ومشرف عام الاستراحات ومسؤول المخازن وإدارة المتابعة والشئون القانونية بمراعاة القواعد والتعليمات التي تضمن حسن سير العمل باللجان، والالتزام بالجدية في سير الامتحانات دون إرهاب والعمل على انضباط اللجان وتوفير المناخ المناسب والتصدي لمحاولات الغش.