جامعة سوهاج

افتتح اليوم الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للكيمياء التطبيقية، والتي تنظمه كلية العلوم في الفترة من 25 الي 28 من نوفمبر الحالي بمدينة الغردقة، بدقيقة حداد علي ارواح شهداء مسجد العريش، صرح بذلك د.  احمد الصغير رئيس قسم الكيمياء بالكلية ومقرر المؤتمر .

وتناول رئيس الجامعة خلال كلمته عدة محاور، اكد في البداية علي ان العمل الارهابي الخسيس التي تعرضت اليه مصر لن تثنينا علي المضي قدما في سبيل الحرب العادلة علي الارهاب، وان دماء الابرياء ابلغ شهادة علي حقارة تلك الجماعات المتطرفة، التي لن تستطيع النيل من امن وامان بلدنا مصر، والدليل علي ذلك تواجدنا في هذا الحفل العلمي الكبير علي ارض مدينة الغردقة، في ضيافة اللواء محافظ البحر الاحمر.

كما اشاد  خلال كلمته بالدور الايجابي والفعال للبحث العلمي في تنمية المجتمعات، ودفع عجلة التقدم والتنمية بمصر، والعالم اجمع، مؤكدا علي ان الجامعة سوف توفر الدعم المالي لتنمية البحث العلمي، وتحفيزه .

كما تحدث عزيز عن دور الشراكات العلمية بين الجامعات سواء علي المستوي المحلي او العالمي في تبادل الخبرات والافكار البحثية والتطبيقية، التي سوف يكون لها مردود واضح في الربط بين المجتمع والجامعة.

واعرب سلطان ابو عرابي امين اتحاد الجامعات العربية، عن ان مصر ام الوطن العربي، وان الارهاب يضرب في كل مكان، فهو ليس له دين او ملة، مؤكدا علي ان اذا سلمت مصر سلمت الامة العربية كلها، وشكر جامعة سوهاج لحرصها الدائم علي تنظيم المؤتمرات الدولية بشكل دوري، وعلي التواصل المستمر مع اعضاء الاتحاد.