جامعة القاهرة

تقيم جامعة القاهرة، الثلاثاء المقبل، إحتفالية عيد العلم الــ15، والتي يتم خلالها تكريم عدد من علمائها ومفكريها وباحثيها الحاصلين على جوائز الدولة بأنواعها وجوائز الجامعة في مختلف المجالات العلمية في عام 2016.

وتقام الإحتفالية بقاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة، برعاية رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت ، وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة ورجال الدولة.

وتطلق جامعة القاهرة اسم الراحل نجيب محفوظ على دورة عيد العلم للجامعة هذا العام، تكريماً لخريجيها الرواد.

ومن أبرز المكرمين، "الدكتور محمد أحمد أبوالغار بكلية الطب في جائزة العلوم الطبية والصيدلة، والدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث في جائزة العلوم الهندسية، والدكتور جمال عصمت بكلية الطب في جائزة العلوم، والدكتورة عواطف عبدالرحمن بكلية الإعلام في جائزة التميز" وغيرهم.

وتبدأ مراسم إحتفالية عيد العلم، بطابور عرض لمجلس الجامعة، ثم السلام الجمهوري، يليه تلاوة لبعض آيات من القرآن الكريم، ويلقي كلمة المكرمين الحاصل على جائزة النيل الدكتور جمال عصمت ، ثم كلمة نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور سعيد ضو ، ثم يلقي رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت كلمته، ويعرض بعد ذلك فيلم وثائقي، لتبدأ مراسم تكريم 42 مفكراً وعالماً وباحثاً.

وقد أنهت الجامعة إستعداداتها الخاصة بإحتفالية عيد العلم وأعدت كتاباً تذكارياً، متضمناً أسماء المكرمين وسيرتهم الذاتية.