جمعية خريجي سان مارك

نظمت جمعية خريجي كلية سان مارك بالإسكندرية، حملتها السنوية للتبرع بالدم، اليوم داخل مقرها تحت شعار"أعطي اليوم ما قد تحصل عليه غدًا" خلال الفترة من 12إبريل وحتى اليوم السبت.

قال رامى خياط رئيس جمعية خريجي كلية سان مارك: إن الهدف من حملة التبرع بالدم هومد بنك الدم بكمية كبيرة من أكياس الدم لتغطية احتياجات المستشفيات بالإسكندرية، بالإضافة إلى خلق جيل من شباب سان مارك على دراية ووعى بأهمية التبرع بالدم وفوائدة من خلال المحاضرات التى تنظم لهم.

وأشار أحمد الجندى أمين عام جمعية خريجي سان مارك، إلى أن الحملة في دورتها "37"هي الأكبر في الإسكندرية منذ 1981،وأن من يقوم بتنظيم الحملة مجموعه من شباب الخريجين وأن الجمعية تعمل علي نشر ثقافة التبرع بالدم بين الشباب، الذين أقبلوا بكثافة  للتبرع، بخلاف  الأعدادًا الكبيرة التى لم تتمكن من التبرع، نتيجة الكشف الطبي عليهم والذي جاءت نتيجته بعدم إمكانية التبرع.

وأوضح المهندس هادر ميتو نائب رئيس مجلس أمناء  سان مارك ، أن الحملة تهدف إلي إمداد بنك الدم بجامعة الإسكندرية بأنواع مختلفة من فصائل الدم الثمانية مثل A+"، A-، B+ B-، O+ O-، AB+ AB-"، مشيرًا إلى أن الأشخاص الذين يتبرعون بالدم هم أكثر صحة وحيوية حيث يعمل التبرع علي تنشيط وتجديد الخلايا ؛ منوهاً إلى أنه تم جمع مايزيد عن 300 كيس دم تم التبرع بهم.