أحمد محمد حامد والسيد الشرقاوي

عقد مجلس جامعة السويس جلسته في مبنى رئاسة الجامعة الجديد بحضور اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، والدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس وعمداء الكليات، وفي بداية الاجتماع وقف المجلس دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن في الحادث الأخير.

وأكد محافظ السويس على أهمية الاستفادة من مركز تطوير الأداء الجامعي لتأهيل القيادات وطلاب الجامعة والمدارس وتنمية المهارات والقدرات لخدمة أبناء السويس، مشيرا إلى دور الجامعة في تنمية وخدمة المجتمع والحفاظ على البيئة وخلق كوادر علمية وتقديم استشارات متنوعة في جميع المجالات.

واستعرض الدكتور السيد الشرقوي رئيس مجلس الجامعة، جدول أعمال الجلسة 55 والخاصة بالإعارات والإجازات المقدمة من بعض أعضاء هيئة التدريس على مستوى الجامعة.

وتم التصديق على موضوعات الدراسات العليا في بعض الكليات وقبول نقل أعضاء من هيئة التدريس من جامعات أخرى لتدعيم عدد من كليات الجامعة الجديدة، وطلب الشرقاوي من عمداء الكليات تحديد احتياجات كل كلية من الأساتذة لاستكمال هيئة التدريس في الكليات.

وافق مجلس جامعة السويس بحضور عمداء الكليات ونائب رئيس الجامعة على قبول طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في كلية الآداب دون التقييد بالمجموع.

وفي الاجتماع ناقش المجلس عددا من الطلبات والأوراق المقدمة من أعضاء هيئة التدريس المتعلقة بالإعارات أو طلب الإجازة أو ترقية بعض أعضاء هيئة التدريس في الكليات المختلفة.​