جامعة عين شمس

تنظم كلية الطب جامعة عين شمس إحتفالية "هنسبق بخطوة" ، السبت المقبل في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، بالمدرج المعدني v1 ، وذلك بالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي لسرطان الثدي .

وأكد عميد كلية الطب الدكتور محمود المتيني أن كلية الطب خصصت شهر تشرين الأول/أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي وسرطان الثدي الإنتشاري من خلال إقامة عدد من الفاعليات منها توفير عيادات متنقلة للكشف المبكر وإجراء إختبار بإستخدام أشعة الماموجرام مجانًا، فضلًا عن بعض الندوات التوعوية بحضور حالات من المرضى وإجراء حوار مفتوح والرد على الإستفسارات المتعلقة بالمرض وكيفية الكشف المبكر وطرق الوقاية ، حيث تقام الفاعليات التوعوية بالمدرج الماليزي بالكلية .

وأكد الدكتور محمود المتيني أن الإحتفالية تأتي برعاية وحضور رئيس الجامعة الدكتور عبد الوهاب عزت، والسادة أعضاء مجلس الجامعة وعدد من الشخصيات العامة ، و بالتعاون مع الجمعية الدولية للأورام BGICS، والمركز القومي لصحة المرأة.

وأعلن "المتيني" أنه تم إضاءة مبنى الكلية باللون الوردي ووضع شارة التوعية بسرطان الثدي (Pink Ribbon) على مبنى الكلية المدرج المعدني بهدف نشر ثقافة التوعية ومساندة المرضى معنويًا