ملتقى التوظيف السادس عشر

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة حلوان "ملتقى التوظيف السادس عشر" لتشغيل خريجي جامعة حلوان وطلاب السنوات النهائية في كافة التخصصات.

افتتح الملتقى رئيس الجامعة الدكتور ماجد نجم، مرحبًا بالضيوف رئيس إتحاد الصناعات المصرية ورئيس إئتلاف دعم مصر المهندس محمد السويدي ، ونائب رئيس الإتحاد العربي لإعداد القيادات وعضو مجلس النواب الدكتورة جهاد عامر ، مؤكداً أن إهتمام الجامعة بقضايا المجتمع يشغل حيزاً هاماً بجانب قضايا التعليم والبحث العلمي حيث تبدي الجامعة إهتماماً كبيراً بخدمة المجتمع وقضاياه وهمومه وطموحاته لتأديه الدور العلمي والبحثي والمجتمعي بصورة متوازنة ومتميزة.

وسعت جامعة حلوان منذ سنوات طويلة إلى العمل على إيجاد فرص عمل لخريجها من خلال ملتقى تشغيل سنوي لالتقاء الطلاب والخريجين بممثلي مؤسسات المجتمع المختلفة والتواصل مع المجتمع وتلبية احتياجاته وتوفير فرص التدريب من خلال ورش عمل تقام على هامش الملتقى لإكساب الطلاب خبرة تقديم أنفسهم لسوق العمل.

كما شكر"نجم" كل من شارك في تنظيم هذا الملتقى بهذه الصورة المشرفة، حيث إن الملتقى يعد فرصة حقيقية للطلاب للإحتكاك بسوق العمل والحصول على الخبرة المناسبة ، حيث تتميز جامعة حلوان بتخصصاتها النادرة والمتميزة والفريدة.

وأبدى المهندس محمد السويدي سعادته بتواجده في رحاب جامعة حلوان في ظل وجود مائة شركة لتشغيل شباب الجامعة، كما عرض العديد من الأمثلة الناجحة لكبار رجال الأعمال مثل المهندس كريم غبور والعربي الذين بدأو حياتهم في شقاء وعناء ووصلوا بالجهد والعمل إلى أعلى المراكز، كما عرض مثال للشباب الذين قاموا بإنشاء شركة سوق الإلكترونية وبدأوا كمندوبين مبيعات.

وأكد " السويدي" أن الخبرة والعمل هما الأساس بجانب التعليم لذا يجب أن يهتم الشباب بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ليكونوا رواد أعمال ، مضيفاً أن هناك الكثير من البرامج التي يجب أن يسعي الطلاب للانضمام إليها، والتي تؤهلهم لسوق العمل.

 وأكدت النائبة جهاد عامر أنها جاءت لحرص الطلاب والجامعة على الإستمرار في مسيرة التنمية بالبلاد وتعزيز المشاركة الفعالة، حيث تؤمن الدولة بشبابها وإمكانتيهم في حمل لواء الوطن الحبيب وتنمية المجتمعات ، وذلك من خلال تأهليهم وثقل مهاراتهم وتعزيز المشاركة المجتمعية والتواصل مع الكيانات الإقتصادية المحلية والعربية والنزول إلى أرض الواقع، فمصر فتية بسواعد شبابها.