طلاب حقوق المنيا

نظمت كلية الحقوق بجامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس الجامعة زيارة الي المحكمة الدستورية العليا بالقاهرة وذلك بهدف تدريب الطلاب علي ارتياد دور العدالة وخاصة المحكمة الأم التي تعتبر صرح قضائي ومزار سياحي، وذلك بمرافقة الدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا.

وأكد الدكتور جمال الدين علي ابو المجد أن القيام بمثل هذه الزيارات التي تعمل علي مد الطلاب بمزيد من الانتماء الي الوطن وحثهم علي الجد والاجتهاد من أجل تقلد المناصب القيادية العليا حيث تعتبر هذه الزيارات ساحة ميدانية فعلية للطلاب لدمج الناحية النظرية بالعلمية في دراسة القانون ولاسيما الطلاب المتميزين مؤكداً علي حسن استقبال ورعاية الدستورية العليا للطلاب.

وافاد الدكتور حسن سند، بأن من ضمن فعاليات الزيارة محاضرة للدكتور المستشار رجب سليم نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا أوضح من خلالها للطلاب نظام عمل المحكمة الدستورية العليا وتشكيلها وكيفية صدور الاحكام ومدي الزامها.

في ختام الزيارة قدم درع الجامعة للسيد المستشار الدكتور رجب سليم وذلك تعبيرا عن كل ما قدموته المنحكمة الدستورية من مساعدات وتعاون خلال هذة الزيارة المثمرة.