مستشار رئيس جامعة أسيوط يبحث سبل التعاون مع "العين الإماراتية"

التقى مستشار رئيس جامعة أسيوط لشؤون الجامعات العربية الدكتور شحاته غريب شلقامي ، مع رئيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا الدكتور غالب الرفاعي ، وأستاذ القانون الخاص وعميد كلية الحقوق بجامعة العين الدكتور مصطفى قنديل ، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في المجالات العلمية والبحثية بما يخدم أهداف التنمية المستدامة ودفع عجلة التطور والتقدم العلمي.
 
جاء ذلك على هامش أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخمسين، والذي إنطلقت فعاليته في الفترة من 22-24 من شهر أكتوبر الجاري بجامعة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة رؤساء ومدراء الجامعات العربية.

وقال الدكتور شحاته غريب ، إن مشاركته في وقائع المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية جاءت بإيفاد من رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد عبده جعيص ، موضحاً أن ذلك يأتي إنطلاقاً من حرص جامعة أسيوط على توطيد علاقاتها الدولية بين مختلف الدول العربية الشقيقة بما يسهم في فتح آفاق جديدة للمعرفة والتقدم العلمى.

وأضاف أن اللقاء أسفر عن تأكيد عمق العلاقات الوطيدة بين الطرفين في مجال البحث العلمي وتطويره ودعم المشروعات البحثية المختلفة وفتح قنوات من التبادل المعرفي والعلمي بين جامعة العين والمراكز البحثية المختلفة بجامعة أسيوط، لتعظيم الإستفادة من الخبرات والمعلومات التي تخدم المجتمع العربي.

من جانبه، أشاد الدكتور غالب الرفاعي ، بما تتمتع به جامعة أسيوط من مكانة علمية مرموقة على صعيد الجامعات العربية، موضحاً أنها تعد من أول الجامعات المصرية التي قام بزيارتها للمشاركة في الفعاليات التي نظمها مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط في فترة مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط الراحل الدكتور محمد إبراهيم منصور .