الدكتور محمد القناوى

استقبل الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور هيثم سيد أحمد العطفى المدرس بقسم الجيولوجيا كلية العوم لتهنئته لنشره كتابا دوليا فى أحد أعرق دور النشر الألمانية Schweizerbart بعنوان “الحفريات العضوية الدقيقة لمتكوني رديس وكريم التابعين لمجموعة غرندل فى البئرGH 404-2A الواقع في جنوب خليج السويس بمصر.

ويعد الكتاب إضافة جديدة للأبحاث العلمية والنشر العلمى الدولى لجامعة المنصورة في المجلات العلمية المتخصصة ومواقع البيانات العالمية.

الكتاب يناقش أهمية الحفريات العضوية الدقيقة فى عمليات الاستكشاف للبترول و الغاز بالاضافة لتحديد أعمار الصخور. تناولت الدراسة منطقة خليج السويس مما لها من قيمة عظيمة كمنطقة انتاج مهمه للبترول فى مصر.

كما أمكن ولأول مرة فى مصر تقديم تصور تصنيفى تفصيلى للأنواع المختلفة التى تم دراستها وربط ذلك بقيمتها البيئية والطباقية ضمن هذه الفترة الزمنيه. و تكمن قيمة الكتاب فى أنه يقدم و لأول مرة أطلسا لتلك الأنواع من الحفريات مما سيكون له عظيم الأثر كقاعدة بيانات للباحثين و شركات البترول العامله فى ذلك المجال.
 
الجدير بالذكر أن الدكتور هيثم سيد أحمد العطفى تخرج من كلية العلوم جامعة المنصورة بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف عام 2004 و حصل على درجة الماجستير فى الجيولوجيا عالم 2008 وقد حصلت رسالة الماجستير الخاصة به على أفضل رسالة ماجستير لعام 2010 بجامعة المنصورة.

ثم حصل على منحة للحصول على الدكتوراة من الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD عام 2010 و حصل على درجة الدكتوراة فى العلوم الجيولوجية من جامعة فرانكفورت عام 2014.