الدكتور ممدوح غراب

استمرارا لفعاليات برنامج التوعية لطلاب المدارس الذي يقدّمه قطاع شؤون البيئة وخدمة المجتمع في الجامعة، أطلقت الإدارة زيارة اليوم إلى مدرسة صفية زغلول الإعدادية بنات لعمل محاضرة عن الاحتياجات النفسية وبناء الشخصية التي نظمتها إدارة تدريب أفراد المجتمع بالتعاون مع مكتب التربية الاجتماعية التابع لمديرية التربية والتعليم.

يأتي هذا البرنامج تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور عاطف أبوالنور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف عام عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة ومصطفى محمد حسن مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع ويشرف على البرنامج هويدا كامل نائب مدير الإدارة وفاتن إبراهيم رئيس القسم.

تحدث أحمد نوار مدير عام المدرسة عن أهمية وجود كوكبة من علماء جامعة قناة السويس، مثنيا على التعون الهادف بين الجامعة ومديرية التربية والتعليم طالبا من الطالبات الاستفادة من هذا البرنامج القيم مرحبا بوفد جامعة قناة السويس.

وفي بداية اللقاء طالب المهندس إبراهيم عبدالرحمن مدير عام الإعلام، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح قتلى الوطن، مؤكدا أن تضحيات رجال الشرطة والجيش من أجل أن نحيا وتحيا مصر.

حاضر الدكتور عمرو مصطفى مدرس في كلية التربية جامعة قناة السويس، ودارت محاور اللقاء بشأن الاحتياجات النفسية التي يحتاجها الفرد من أجل بناء شخصيته ومنها القبول غير المشترط والحنان والاهتمام والتربية الوجدانية والتشجيع والإعجاب والرؤية والصداقة والانتماء والقدوة والتأديب والمسؤولية متمثلة في مسؤولية الفرد أمام ذاته تجاه المجتمع.

وأضاف الدكتور عمرو أن العلاقات المهمة هي التي من خلالها يتم تسديد الاحتياجات النفسية الأساسية، وتحدث عن الشخصية من خلال صورة الذات وطريقة عمل العلاقات وطريقة التفكير واستقبال الأحداث وطريقة إدارة المشاعر.